وفد من حماس يصل إلى دمشق غداً
أهم الأخبار

وفد من حماس يصل إلى دمشق غداً

صدى نيوز - قال الناطق باسم حركة (حماس) حازم قاسم إن وفدًا من الحركة برئاسة رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية خليل الحية سيزور العاصمة السورية دمشق يوم غد الأربعاء.

وأوضح قاسم أن وفد الحركة سيكون ضمن وفد قيادي من الفصائل الفلسطينية.

ومنتصف شهر سبتمبر الماضي، أعلنت حركة (حماس) مضيها في "بناء وتطوير علاقات راسخة مع الجمهورية العربية السورية، في إطار قرارها باستئناف علاقتها مع سوريا الشقيقة؛ خدمةً لأمتنا وقضاياها العادلة، وفي القلب منها قضية فلسطين، ولا سيما في ظل التطورات الإقليمية والدولية المتسارعة التي تحيط بقضيتنا وأمتنا".

وأكدت الحركة "على استراتيجيتها الثابتة، وحرصها على تطوير وتعزيز علاقاتها مع أمتها، ومحيطها العربي والإسلامي، وكل الداعمين لقضيتنا ومقاومتنا".

وأدانت الحركة بشدة العدوان الإسرائيلي المتكرر على سوريا، وخاصة قصف مطارَيْ دمشق وحلب مؤخرًا، مؤكدة وقوفها إلى جانب سوريا في مواجهة العدوان.

وقالت: "نُعرب عن تقديرنا للجمهورية العربية السورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ونتطلع أن تستعيد سوريا دورها ومكانتها في الأمتين العربية والإسلامية، وندعم كل الجهود المخلصة من أجل استقرار وسلامة سوريا، وازدهارها وتقدمها".

وأكدت موقفها الثابت من وحدة سوريا أرضًا وشعبًا، ورفض أي مساس بذلك.