الخميس 08 ديسمبر 2022 - الساعة: 21:40
آخر الأخبار
الاحتلال يزعم اعتقال عامل من غزة جمع معلومات لحماس SadaNews فيرا بابون تؤدي اليمين القانونية أمام الرئيس سفيرة لفلسطين لدى تشيلي SadaNews إيران تنفيذ أول عقوبة إعدام بخصوص الاحتجاجات الحالية! SadaNews تفاصيل اتفاق الليكود وشاس على مناصب وزارية بحكومة نتنياهو المقبلة SadaNews Ooredoo وبيتا يوقعان اتفاقية الرعاية الفضية لاكسبوتك 2022 SadaNews "الصحة" تنفي إعادة الفحص الإلزامي لفيروس كورونا عبر معبر الكرامة SadaNews حركة "فتح" تُحذر من عواقب جرائم الاحتلال SadaNews قادة المستوطنين: راضون عن صلاحيات سموتريتش ويجب ضم الضفة كالجولان SadaNews سلطة النقد تحذر من التعامل مع أي مؤسسات تُمارس أعمالاً مصرفية دون ترخيص SadaNews الرئيس يصل السعودية للمشاركة في القمة العربية الصينية SadaNews إنتربول فلسطين يتسلم مطلوباً للنيابة العامة من إنتربول الأردن SadaNews لقاء قمة للرئيسين الفلسطيني والصيني في الرياض SadaNews المرجعيات المقدسية تؤكد على اهمية مؤتمر القدس 2023 SadaNews شهيد و3 إصابات قرب عابود شمال غرب رام الله SadaNews الاحتلال يصادق على هدم منزل الشهيد عدي التميمي في مخيم شعفاط SadaNews فيديو- بنك فلسطين يطلق مؤتمره الأول.. "مخاطر التغير المناخي ودور القطاع المالي في الحد منها" SadaNews مقربون من نتنياهو: لا مكان لمنصور عباس في الحكومة الجديدة SadaNews الحكومة المصرية: أنقذنا البلاد من أزمة كبرى SadaNews صحفية أمريكية: فلسطين تحتل مركز الصدارة في كأس العالم SadaNews "الجريدة": إعفاء نايف الحجرف من منصب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي

شاهد يعقد ورشة عمل حول تعزيز التضامن مع الصحفيين والسلامة المهنية

شاهد يعقد ورشة عمل حول تعزيز التضامن مع الصحفيين والسلامة المهنية

صدى نيوز - عقد مركز شاهد لحقوق المواطن والتنمية المجتمعية، ونقابة الصحفيين الشباب في جامعة النجاح الوطنية، بالتعاون مع مؤسسة بيت الصحافة الفلسطين، اليوم الأثنين،  ورشة عمل تدريبية بعنوان: "آليات دعم الصحفيين لتعزيز التضامن ومواجهة التحديات" قدمها الصحفي علاء بدارنة. 
وجرت ورشة العمل بمشاركة 50 من طلبة وخريجي كلية الإعلام بهدف توعية الصحفيين الشباب، بكيفية مواجهة التحديات التي قد يتعرضون لها خلال تغطيتهم للأحداث، وذلك ضمن المشروع السويسري النرويجي للعام 2022.

وتطرق بدارنة لاسباب اطلاق اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، وعن التحديات التي قد يتعرض لها الصحفي عند تغطيته للحدث، وعن أهمية الحصول على دورة السلامة المهنية، لحماية ووقاية نفسه عند وقوع أي خطر.
واضاف  بدارنة:"أنه من المهم أن يكون لدى الصحفي قرب للمعلومات، بمعنى أن يعمل الصحفي على الحصول على كافة المعلومات التي تخص الحدث قبل الذهاب إليه منعًا للخطأ".
من جانبها، قالت منسقة الاتصال والاعلام في مركز شاهد ليلى عنبوسي أن ورشة العمل لاقت نجاحا ومشاركة واسعة من قبل الصحفيين الشباب وهذا يعكس مدى اهتمامهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم.
وأكدت عنبوسي على استمرار المركز وشركائه في تنفيذ برامج عمل تدريبية وتوعوية اسهاما في تنمية قدرات الشباب الفلسطيني خاصة في المجال الاعلامي