خاص| لجنة الفصائل والمؤسسات في نابلس تتخذ مجموعة قرارات لتطويق أحداث نابلس
تقارير مميزة

خاص| لجنة الفصائل والمؤسسات في نابلس تتخذ مجموعة قرارات لتطويق أحداث نابلس

صدى نيوز - قال منسق القوى والفصائل الوطنية والاسلامية في نابلس نصر ابو جيش إن الفصائل الوطنية والمؤسسات في محافظة نابلس دخلت من أول لحظة في حوار مع المؤسسة الأمنية من أجل الإفراج عن المطارد مصعب اشتية. 

وأضاف في حديث لـ"صدى نيوز" ان لجنة المؤسسات والفصائل الوطنية والاسلامية في محافظة نابلس اتخذت عددا من التوجيهات والقرارات عقب اجتماع لها اليوم، من بينها دعوة الأجهزة الامنية إلى الإفراج الفوري عن مصعب اشتية، وتجريم الاعتقال السياسي، واعتبار المواطن فراس يعيش شهيدا، ومعالجة كافة الجرحة نتيجة الأحداث المؤسفة في نابلس، إضافة إلى إدانة أعمال التخريب للممتلكات العامة في مدينة نابلس، وتأجيل مهرجان التسوق الذي كان مقررا غدا الثلاثاء.

وأكد ابو جيش ان لجنة المؤسسات والفصائل الوطنية والاسلامية في نابلس تعقد في هذه الأثناء، اجتماعا مع المؤسسة الامنية لمناقشة سبل تطويق الأحداث في نابلس، وترسيخ السلم والامن المجتمعي في محافظة نابلس.

وأكد أن الأمور تتجه نحو التهدئة وضبط النفس واستيعاب الجميع وتطويق وانهاء الأحداث المؤسفة التي تشهدها مدينة نابلس داعيا الجميع ان يكون على قدر من المسؤولية الوطنية والاجتماعية.

وحول سبب اعتقال المطارد مصعب اشتية قال ابو جيش انه حسب رواية الاجهزة الامنية فانه اعتقاله جاء بناءً على معلومات لدى الأمن الفلسطيني لم يتم الإفصاح عنها، وأن هذه القضايا ستكون أمام المحكمة الفلسطينية.

وتشهد مدينة نابلس منذ الليلة الماضية احتجاجات واسعة ومواجهات مع عناصر الامن الفلسطيني رفضا لاعتقال المطارد مصعب اشتية والمطالبة بالافراج عنه، ما أسفر عن مقتل المواطن فراس يعيش واصابة آخرين.