الاحتلال يصادق على خطط لتوسيع عملياته في شمال الضفة
أهم الأخبار

الاحتلال يصادق على خطط لتوسيع عملياته في شمال الضفة

صدى نيوز - صادق جيش الاحتلال على سلسلة من الخطط لتوسيع عملياته العسكرية في شمال الضفة الغربية بهدف اعتقال "المطلوبين" وفق ما ذكرت قناة 13 العبرية مساء اليوم.

ووفقا للقناة العبرية، فإن الحديث لا يدور عن عملية على غرار "السوق الواقي" في الوقت الحالي، أو احتلال أماكن مثل نابلس وجنين، ولكن قد يتم تنفيذ مداهمات واسعة لتنفيذ عمليات اعتقال قد تستمر يوم كامل أو يومين بهدف اعتقال "المطلوبين" فقط.

وبجسب القناة، فإنه خلال الأعياد اليهودية ستكون هناك معضلة حول مسألة فرض الإغلاق من أجل إحباط أية عمليات، خاصة وأن العمال من الضفة يرغبون بالخروج للعمل وكسب لقمة الغيش.

وتستعد أجهزة الاحتلال الأمنية لتصعيد محتمل في جميع أنحاء المناطق مع قرب الأعياد الأسبوع المقبل، ولذلك سيتم رفع مستوى جالة التأهب في القدس ومدن الداخل بشكل خاص وعلى طول خط التماس مع الضفة الغربية.

وأشارت الى ان مفوض الشرطة الاسرائيلي كوبي شبتاي ألغى زيارة رسمية الى المانيا، وقرر اغراق المدن الماهولة بافراد الشرطة كدرس مستفاد من محاولة تنفيذ العملية في تل ابيب منذ ايام بعد اعتقال فلسطيني من نابلس في مدينة يافا خطط لتلك العملية.

وبينت انه سيتم نشر نحو 20 الف شرطي خلال فترة الاعياد اليهودية، وستستمر فترة التأهب حتى الانتخابات الاسرائيلية في الأول من تشرين ثاني المقبل.