الإعلام العبري: تل أبيب قدمت معلومات جديدة لواشنطن حول المؤسسات الست
أهم الأخبار

الإعلام العبري: تل أبيب قدمت معلومات جديدة لواشنطن حول المؤسسات الست

ترجمة صدى نيوز -  كشفت وسائل إعلام عبرية عن زيارة وفد أمني إسرائيلي واشنطن الأسبوع الماضي في محاولة لإقناع وزارة الخارجية الأمريكية ووكالة الاستخبارات الأمريكية CIA دعم الإعلان الإسرائيلي عن منظمات المجتمع المدني الفلسطينية الستة بأنها "منظمات ارهابية"، وفق وصفهم.

وقال موقع واللا العبري وفق ترجمة صدى نيوز إن المسؤولين الإسرائيليين قالوا إن البعثة ضمت ممثلين عن الشاباك، وزارة جيش الاحتلال ووزارة الخارجية، حيث اجتمع أعضاء البعثة مع ممثلين من وزارة الخارجية الأمريكية ومن وكالة الاستخبارات المركزية CIA وإدارة الاستخبارات الوطنية التابعة للولايات المتحدة. 

 وأضافوا أن البعثة الإسرائيلية استعرضت معلومات استخباراتية محدثة بشأن المؤسسات الفلسطينية الست وأدلة "قالت إنها تشير الى تورط هذه المنظمات بأنشطة وصفتها بالارهابية للجبهة الشعبية". 

وقال المسؤول الإسرائيلي إن أعضاء البعثة شددوا أمام المسؤولين الأمريكيين في "وزارة الخارجية ووكالة المخابرات بأن إسرائيل لا تحاول قمع جميع منظمات المجتمع المدني الفلسطيني", وأشار المسؤول الإسرائيلي :"قلنا للأمريكيين أننا عملنا ضد 6 منظمات من بين 250 منظمة تعمل في الضفة الغربية بسبب تورطها بأنشطة إرهابية وليس بسبب مواقفها السياسية أو بسبب أنهم يقولون أمورا لا نحبها". 

من جانبها رفض كل من وزارة الخارجية الاسرائيلية، ووزارة جيش الاحتلال والشاباك التطرق الى الأمور الواردة بالتقرير، في حين عقب متحدث من قبل وزارة الخارجية الأمريكية ردا على ما ورد وقال :"مسؤولون إسرائيليون يواصلون التوضيح للولايات المتحدة المنطق والأسباب من وراء على الإعلان عن المنظمات الفلسطينية غير الحكومية بأنها منظمات ارهابية. الحكومة الأمريكية تدرس حاليا معلومات اضافية قدمتها إسرائيل بالخصوص".