صندوق التشغيل: انتهاء عملية الاختيار والتعاقد مع مستفيدي مشروع الحماية الاجتماعية الطارئة
أخبار فلسطين

صندوق التشغيل: انتهاء عملية الاختيار والتعاقد مع مستفيدي مشروع الحماية الاجتماعية الطارئة

صدى نيوز - أعلن صندوق التشغيل انتهاء عملية الاختيار والتعاقد مع مستفيدي مشروع الحماية الاجتماعية الطارئة لمواجهة جائحة كورونا "المال مقابل العمل"، بالشراكة ما بين وزراة العمل والمالية والتنمية الاجتماعية بدعم من البنك الدولي.

وقال مدير عام صندوق التشغيل رامي مهداوي إنه جرى توظيف ما يقارب 3940 مستفيد للعمل مدة 6 أشهر بدوام جزئي في كافة المحافظات حيث بدأ دوام ما يزيد عن 3300 مستفيد مع بداية الشهر ليكتمل العدد خلال الأسابيع المقبلة ضمن جزء  أصيل من المشاريع التنموية التي يقوم بها الصندوق بدعم من البنك الدولي وبالشراكة مع عديد المؤسسات المعنية.

وأوضح مهداوي في حديث لصوت فلسطين أن هدف المشروع هو معالجة الاثار التي نجمت جائحة كورونا على صعيد سوق العمل الفلسطيني في كافة القطاعات، إلى جانب تسليط الضوء على نحو 19 منظمة غير حكومية تم اختيارها لتنفيذ مشاريع تشغيلية مع ما يقارب 400 مؤسسة لتشمل أربعة قطاعات وهي الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية وخدمات تحسين سبل العيش الاقتصادي خاصة القطاع الزراعي.

وأكد مهداوي أن المشروع اتبع آلية دقيقة لضمان عملية النزاهة والشفافية في اختيار المستفيدين، إضافة إلى تحقيق العدالة في الفرص حيث تَقدّم للمشروع ما يقارب 12166 مستفيد عبر البوابة الإلكترونية للتشغيل وجرى فحص بيانات المستفيدين ومطابقاتها مع المؤسسات الشريكة.

كما أعلن مدير عام صندوق التشغيل رامي مهداوي أن المشروع تجاوز نسبة المستفيدات 85 % من النساء إلى جانب إعطاء الأولية لذوي الإعاقة ولمستفيدي برنامج التنمية الاجتماعية، الامر الي يدعم المرأة والفئات المهمشة.