يحيى عكوبة: قرار نقلي من منصبي صدر بشكل شخصي وليس مهني
أهم الأخبار

يحيى عكوبة: قرار نقلي من منصبي صدر بشكل شخصي وليس مهني

متابعة صدى نيوز: تابعت وكالة صدى نيوز لقاء مع مدير عام سلطة الترخيص السابق يحيى عكوبة مع الصحفي معاذ شريدة بث على موقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر عكوبة وكأنه حالة رأي عام مع أن الذي حصل من صدور قرار بنقله من قبل وزير النقل والمواصلات عاصم سالم هو عادي جداً وفي سياقه الطبيعي، والذي من غير الطبيعي هو ان يبقى أي مسؤول لسنوات في منصبه دون تدوير، وبحسب متابعة صدى نيوز فإن المنصب الذي شغله عكوبة في الوزارة ليس له علاقة بالجمهور، إذ أن طريقة الطرح في الأسئلة والرد كانت غريبة.

علق عكوبة قائلاً: "في البداية القرار لا يؤثر على شخصي كيحيى عكوبة ولكن من الاجدر والاحترام والمهنية أن استشار في هذا الموقع الذي لا أعرف عنه شيء".

واضاف عكوبة وفقاً لما تابعته وكالة صدى نيوز، "تفاجأت وقرأت القرار كما يقرأه أي إنسان في السوشال ميديا، ولا يؤثر على مسيرة حياتي، لأنني أنا لي في الحياة بالعمل في جميع الميادين وهذا يعطيني دافع أن أكون في أي موقع متقدم ومتميز، لأن هذا ثقة الجمهور الفلسطيني في شخصي، الذين شاهدوني في كل الميادين كنت موجود ولم أبخل يوما من الأيام بالعمل".

وبالنسبة للقرار، قال عكوبة: هو قرار تنقل صحي ودوري وعادي ولا يوجد أي مشكلة بالنسبة لي، ولكن كانت الملاحظة أنني لم استشار في هذا الموضوع، وأنا الوحيد الذي لم استشار في كل القائمة التي جرت فيها التنقلات، وكان القرار بالنسبة لي عادي جداً لأنه صدر بشكل شخصي وليس بشكل مهني.

وتابع عكوبة: هذا الموضوع يتعلق بوزارة سيادية كوزارة النقل والمواصلات احترمها واحترم قراراتها واحترم جميع ما صدر عنها وسأنفذ القرار كما جاء بالتفصيل ولا يوجد لدي أي مانع أن استلم واسلم يوم غد.

وسأل المذيع شريدة ضيفه عكوبة، عن كيفية تفاعل الناس؟ وقال عكوبة: أود أشكر جميع الذين وقفوا إلى جانبي وسألوا واستفسروا وقاموا بنشر بوستات أو اي نوع من أنواع التواصل الاجتماعي على هذه الوقفة والكلمات التي جعلت مني أقدم أكثر فأكثر.

واضاف، بدون أدنى شك أنا تحت القانون وأنا ملتزم بكل التعليمات التي صدرت وستصدر وأنا ملتزم تحت راية فخامة السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن والقيادة الفلسطينية.