لابيد يكشف: أحبطنا عمليات استشهادية وخطف هذا العام
أهم الأخبار

لابيد يكشف: أحبطنا عمليات استشهادية وخطف هذا العام

صدى نيوز: قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد إن جهاز الشاباك "أحبط منذ بداية العام المئات من العمليات بما فيها عمليات اطلاق نار وزرع عبوات ناسفة وعمليات (انتحارية) وعمليات خطف".

وأضاف أن "أجهزة مخابرات من كل أنحاء العالم تصل إلى تل أبيب بشكل اعتيادي لتتعلم من الشاباك الإسرائيلي كيف تتم مكافحة الإرهاب والتهديدات بقدر وحجم لا تتعامل معه أي دولة غربية أخرى".

جاء ذلك خلال مراسم توزيع أوسمة احتفالا بتحقيق إنجازات استخباراتية أقيمت في مقر قيادة جهاز الأمن العام (الشاباك)، قائلاً إن "التكنولوجيا المتقدمة التي يتم تطويرها في الجهاز تسمح لدولة إسرائيل بأن تكون دائما خطوة واحدة قبل العدو".

وكرم لابيد مشاركين في "سبع عمليات خارقة وللضباط وللضابطات الجهاز الذين شاركوا في قيادتها ولممثلي الأجهزة الأمنية التي تعمل بالتعاون مع الشاباك".
 
وقال الناطق باسم حكومة الاحتلال حسب متابعة صدى نيوز إن "العمليات التي تم اختيارها هي عمليات استخباراتية وتكنولوجية سرية نفذها الشاباك على مدار العام الأخير في ساحات معقدة، قريبة وبعيدة، أدت إلى إنجاز اختراقات استخباراتية واحباطية. هذه العمليات النوعية ساهمت بشكل ملموس في تعزيز أمن الدولة في مجالات احباط العمليات الإرهابية ومكافحة التجسس وتطوير الأدوات وتحقيق التفوق التكنولوجي والعملياتي" 

وأضاف أن "من بين العمليات الفائزة كانت عملية لكشف خلية عسكرية كبيرة تابعة لحماس عملت في الضفة الغربية بتوجيهات من (منطقة الضفة) ولاحباط مخطط لتنفيذ عمليات تفجيرية وعمليات اطلاق نار، وفي إطار هذه العملية الاستخباراتية تم اعتقال خلية عسكرية تابعة لحماس ومطلوب خطط لتنفيذ عمليات إرهابية وشيكة وأكثر من 60 إرهابيا سلموا قطع أسلحة كثيرة ومتفجرات ومعدات لتصنيع العبوات الناسفة كانت بحوزتهم".