اتحاد المعلمين لصدى نيوز: لا إضراب مع بدء العام الدراسي الجديد 
تقارير مميزة

اتحاد المعلمين لصدى نيوز: لا إضراب مع بدء العام الدراسي الجديد 

خاص صدى نيوز - أكد الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين في اتصال هاتفي مع "صدى نيوز" عدم وجود اية اضرابات للمعلمين مع بدء العام الدراسي الذي سيبدا في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وحمل ارزيقات "حراك المعلمين" مسؤلية تعقيد العملية التربوية بعد قرارهبم عدم افتتاح العام الدراسي والإضراب من الطابور الصباحي لليوم الأول.

وشدد على ان وزارة المالية بدأت أمس الخميس، على ان رواتب الشهر المقبل ستشمل العلاوات التي تم البدء بتنفيذها أمس ضمن الاتفاقيات الموقعة بين وزارة المالية واتحاد المعلمين والمتعلقة بتعديل العلاوة الاشرافية، الى طبيعة عمل وفرض علاوة الإداريين ومساواتهم بالمعلمين.

وكان الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين، سائد ارزيقات، أكد امس، على أن اجتماع حدث بين الاتحاد ووزارتي المالية والتعليم قبل أيام وتم الاتفاق على تعديل بعض بنود الاتفاق، وتم الاتفاق على البدء بتنفيذ الاتفاق اليوم فيما يختص تعديل العلاوة الاشرافية، الى طبيعة عمل وفرض علاوة الإداريين ومساواتهم بالمعلمين.

وقال ارزيقات في تصريحات إذاعية: "ننتظر اليوم تطبيق الاتفاق من وزارة المالية، من اجل ان يكون هناك افتتاح آمن للعام الدراسي".
وأضاف: "تم ارسال قرار مجلس الوزراء بالتعديل، وسنتابع مع وزارة التربية والتعليم والمالية تنفيذ هذه القرارات لأن الاتفاق في الأساس مع المالية ان يتم التنفيذ في راتب هذا الشهر من اجل ان يكون هناك بدء امن للعام الدراسي".

من جهته قال حراك المعلمين في بيان  له وفق متابعة صدى نيوز: "عدم افتتاح العام الدراسي والإضراب من الطابور الصباحي لليوم الأول، وسيتم نشر برنامج مفصل بالفعاليات النقابية التي سيخوضها الحراك في قادم الأيام".