مصادر: أحد معتقلي سلواد المتهم باستهداف حافلة مستوطنين ضابط في حرس الرئاسة
أهم الأخبار

مصادر: أحد معتقلي سلواد المتهم باستهداف حافلة مستوطنين ضابط في حرس الرئاسة

صدى نيوز - قالت مصادر محلية لصدى نيوز إن أحد المعتقلين من بلدة سلواد شمال رام الله، الذي زعم الاحتلال أنهما شاركا في عملية إطلاق نار استهدفت حافلة للمستوطنين قبل أيام قرب سلواد،  هو ضابط في حرس الرئاسة.

وبينت المصادر أن أحد المعتقلين هو زاهر طلال حماد (48 عاما) وهو ضابط في حرس الرئاسة، وتم اعتقاله بعد محاصرة منزله في بلدة سلواد، ومطالبته في تسليم نفسه، وهو أب للأسيرين محمد وجهاد في سجون الاحتلال، وهما معتقلين تحت بند الاعتقال الإداري. 

والآخر هو الأسير المحرر كمال العنيد (32 عاما) الذي أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 9 سنوات، تم اعتقاله من سلواد.

وزعمت قناة كان العبرية أن "قوة من وحدة اليمام الخاصة تمكنت من اعتقال فلسطينيين اثنين في سلواد من المشتبه بهم في عملية إطلاق النار على حافلة مستوطنين قبل أيام".

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدار أيام بعد عملية إطلاق نار على حافلة للمستوطنين بالقرب من بلدة سلواد حملة تنكيل وعقاب جماعية ممنهجة ضد سكان البلدة والقرى المجاورة شرق مدينة رام الله.

و أعلن جيش الاحتلال ليل السبت- الأحد الماضي، عن تعرض حافلة إسرائيلية تقل مستوطنين لإطلاق نار  بالقرب من سلواد شمال رام الله، دون وقوع إصابات، فيما تضررت نوافذ الحافلة.

وأوضح الناطق باسم الجيش في حينها أن إطـلاق النار استهدف حافلة "إيجد"، وأن قوات معززة من الجيش قامت بتمشيط المكان بحثا عن مطلقي النار.