صور| عرض عسكري كبير لسرايا القدس في غزة يحمل رسالة للاحتلال
أهم الأخبار

صور| عرض عسكري كبير لسرايا القدس في غزة يحمل رسالة للاحتلال

متابعة صدى نيوز- هو الأول من نوعه عقب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وفيه رسالة تحدي للاحتلال الإسرائيلي.. سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، نظمت مسيراً عسكرياً كبيراً مساء اليوم الأربعاء، في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بمشاركة تشكيلات عسكرية مختلفة من السرايا.

وإنطلق المسير العسكري لسرايا القدس من موقع "مهاجر" التابع للسرايا غرب مدينة رفح، وتجول في أنحاء المدينة، وصولاً إلى منازل شهداء معركة "وحدة الساحات" التي خاضتها السرايا ضد الاحتلال في الخامس من الشهر الجاري تكريمًا لهم، ووتمركز في محيط دوار النجمة مع امتداد الكراج الشرقي في رفح.

وتخلل المسير الذي تابعته وكالة صدى نيوز، عرض راجمات صواريخ ومضادات واسلحة مختلفة، تمتلكها سرايا القدس، إضافة إلى طائرات مسيرة، وصواريخ فجر الإيرانية.

وجاء المسير العسكري، عقب العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، والذي خسرت فيه سرايا القدس 12 من قادتها وكوادرها أبرزهم تيسير الجعبري، قائد لواء الشمال في قطاع غزة (محافظة الوسطى ومحافظة غزة ومحافظة شمال غزة) وخالد منصور قائد لواء الجنوب (محافطتي خانيونس ورفح جنوب القطاع).

وظهرت خلال العرض العسكري، تشكيلات متنوعة للأسلحة التي تمتلكها سرايا القدس، منها صواريخ محلية وأخرى إيرانية (فجر)، ومضادات للطيران وللدروع وصواريخ الكورنيت الروسية الصنع.

وتقيم حركة الجهاد وجناحها العسكري سرايا القدس مهرجان مركزي تحت عنوان "وحدة الساحات...الطريق إلى القدس"، الحركة وفاءاً لدماء الشهداء القادة..وتأكيداً على نهج الجهاد والمقاومة يوم غدٍ الخميس في محافظات غزة و رفح وجنين وتزامناً مع مهرجانات ستُقام في دمشق وبيروت، يتخلله كلمة للأمين العام للحركة، زياد النخالة، وللمتحدث العسكري باسم السرايا، أبو حمزة.حسبما أفادت الحركة في دعوة تلقتها وكالة صدى نيوز.

وقال داوود شهاب مسؤول المكتب الإعلامي في الجهاد:"إن المهرجان الجهادي (وحدة الساحات) يُمثل رسالة تحدي للعدو الصهيوني الذي حاول أن يعزل حركة الجهاد الإسلامي عن الجماهير، وحاول أن يضرب حاضنة الحركة ويدق الأسافين بينها وبين الجماهير من جهة وبينها وبين القوى والفصائل من جهة أخرى".

وأضاف شهاب، حسبما تابعت وكالة صدى نيوز، أن مهرجان وحدة الساحات، وطني كبير يشمل كل شهداء العدوان الأخير وعددهم 49شهيداً معظمهم من المدنيين والأطفال، لتأبين جميع شهداء وحدة الساحات وليس فقط شهداء "سرايا القدس".

وكان الاحتلال شن عدواناً على غزة في الـ 5 من الجاري، بدأه باغتيال القائد في سرايا القدس، تيسير الجعبري، وحصد أرواح 49 شهيداً آخرين بينهم القائد في سرايا القدس خالد منصور، و17طفلاً و360جريحاً غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن.