مواجهات عنيفة واشتباكات واعتقالات في مدن الضفة (صور وفيديو)
أهم الأخبار

مواجهات عنيفة واشتباكات واعتقالات في مدن الضفة (صور وفيديو)

صدى نيوز -شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في الضفة المحتلة، فجر اليوم، طالت عدة مواطنين من بينهم أسرى محررون، وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال واشتباكات مسلحة. 

وفي رام الله والبيرة، اعتقل جيش الاحتلال الأسرى المحررين أحمد حجاج الريماوي من بلدة بيت ريما الذي أمضى 17 عاماً متواصلة في السجون، وعاصم الكعبي الذي اعتقل لمدة 18 عاماً، ومصطفى نخلة من مخيم الجلزون، ومحمد عزات حماد من بلدة سلواد.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين منتصر مصطفى الشنار وعوني الشخشير، ونقلتهما إلى جهة غير معلومة حتى اللحظة.

وفي بيت لحم، اعتقل جيش الاحتلال الأسير المحرر محمد مصطفى النجار الذي اعتقل سابقاً لأكثر من 15 عاماً، وقتاة ناصر شوشة من بلدة حوسان.

وفي مخيم جنين، أفادت مصادر محلية عن اعتقال عماد أبو الهيجا، وعصام أبو خليفة، وصهيب عيسى، والشقيقين كاظم ومجدي حويل عقب اقتحام المخيم من قبل قوات خاصة من جيش الاحتلال.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال محمد عدنان طه من بلدة قطنة شمال غرب المدينة.

وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق مختلفة من الضفة المحتلة، خلال الساعات الماضية.

وأفادت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل، حيث تم تداول مقطع فيديو مصور لسقوط جندي من جيش الاحتلال خلال محاولته الهروب من الحجارة.

facebook

كما استهدف فلسطينيون آليات الاحتلال بالزجاجات الحارقة خلال اقتحامها بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة سلواد شرق رام الله، لليوم الثاني على التوالي، حيث يواصل جيش الاحتلال اقتحام البلدة عقب عملية إطلاق النار التي استهدفت حافلة للمستوطنين.

وصادرت قوات الاحتلال سيارة مدنية من بلدة البلدة صباح اليوم.

وقالت المصادر، إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال خلال انسحابها من مدينة نابلس، فجر اليوم، بعد تنفيذ اعتقالات ومداهمات.

وتأتي هذه المواجهات تزامناً مع اشتباكات مسلحة بين المقاومة وقوات الاحتلال، في مخيم جنين.

وفي ذات السياق، زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أن قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 14 مطلوبا فلسطينيا من أنحاء الضفة الغربية.

ونشر الاحتلال صوراً زعم أنه ضبطها خلال اقتحامات الضفة وقال: "تم ضبط 3 قطع سلاح M-16 ومسدس وذخيرة ومعدات عسكرية، كما تعاملت القوات مع مواجهات عنيفة تعرضت خلالها للرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة".

كما قام مستوطنون متطرفون بخط شعارات عنصرية وإعطاب سيارات في قرية مردة في منطقة سلفيت.