هل أسواق فلسطين خالية من الفاصوليا الإسرائيلية التي كان بداخلها بقايا ثعبان؟
أهم الأخبار

هل أسواق فلسطين خالية من الفاصوليا الإسرائيلية التي كان بداخلها بقايا ثعبان؟

متابعة صدى نيوز: انتشرت مؤخراً مجموعة من الصور لبقايا ثعبان داخل كيس فاصوليا مجمدة من إنتاج شركة إسرائيلية، أثارت ضجة كبيرة، وفتحت الباب أمام مزيد من الجدل بعد الكشف عن العثور في وقت سابق من هذا الشهر على فأر ميت في كيس فاصوليا مجمدة أيضاَ.. وسط تساؤلات عما إذا كانت هذه المنتجات تتوفر في أسواقنا الفلسطينية؟

وتعليقاً على ذلك قال مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد  الفلسطينية، إبراهيم القاضي: "لم نجد من منتج الفاصوليا المجمدة بالسوق الفلسطيني، وهذه الشركة التي تعود لشركة تنوفا، تم التواصل مع الوكيل الذي أكد أنه لا يتم استيراد هذا المنتج بالأساس بسبب أسعاره". 

وأضاف القاضي في حديث للإذاعة الرسمية كما تابعت صدى نيوز: "جودة المنتجات الإسرائيلية ليست بالجودة التي يتحدث عنها الاغلبية وهذه ليست الضربة الاولى للمنتجات الإسرائيلية، فهناك الكثير من القضايا مثل العصائر والحليب الصناعي والسالامونيا في الطحينية، وعشرات القضايا التي تم فضحها في 2022-2021، عدا عن القضايا التي لم يعرف عنها أبدا".

وأكد القاضي أن "المنتج الوطني الخيار الامثل للاستهلاك، ويكفي دعاية وهمية للمنتجات الاسرائيلية".

وأضاف: "منتجاتنا حصلت على شهادة الجودة العالمية والجودة الفلسطينية وتخضع لرقابة وزارتي الاقتصاد والصحة". 

ووفقاُ لموقع والا العبري فإن "شركة سانفروست بالتعاون مع وزارة الصحة الإسرائيلية أبلغت المستهلكين بضرورة إرجاع أكياس الفاصوليا الخضراء المقطعة والمجمدة من إنتاج الشركة، بعد اكتشاف جزء من ثعبان في أحد أكياس الفاصوليا، حيث قررت الشركة التوقف عن تسويق جميع منتجات الفاصوليا خلال الأسبوع وإعادة فرز جميع الأكياس".