هذه وصية الفنان بسام لطفي التي لم يتم تنفيذها.. ما علاقة مدينة طولكرم؟
منوعات

هذه وصية الفنان بسام لطفي التي لم يتم تنفيذها.. ما علاقة مدينة طولكرم؟

صدى نيوز -  رحل عن عالمنا، يوم الجمعة الماضي، الفنان بسام لطفي عن عمر ناهز الـ82 عاماً وأعلنت نقابة الفنانين السوريين الخبر عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي.

شارك عدد كبير من نجوم الفن على مستوى الوطن العربي، في نعي الفنان القدير الراحل بسام لطفي، كما تقدم عدد منهم بالتعازي لأسرة الفقيد.

ورغم مرور أكثر من يومين على خبر رحيل بسام لطفي عن عالمنا، إلا أن الفنان القدير تصدر مؤشرات البحث جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعد اعتذار الفنان والمنتج السوري فراس إبراهيم له.

وكتب فراس إبراهيم عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك ناعياً ومعتذراً: "عزائي الحار إلى أسرة الأم الغالية أنطوانيت نجيب وكذلك إلى أسرة الأخ والأستاذ بسام لطفي وإلى كل الزملاء والأصدقاء والمحبّين وأعتذر لعدم تمكّني من الحضور شخصياً لتقديم واجب العزاء بسبب وجود والدتي في المشفى،، لروح فقيدتنا وفقيدنا الرحمة والسلام.. البقاء لله".

وصية بسام لطفي التي لم تتحقق

ولد الفنان بسام لطفي ونشأ في مدينة طولكرم الفلسطينية، والتي ظل طيلة حياته منتمياً لها، على الرغم من المسافات البعيدة التي فرقته عنه، لأسباب قاهرة.

وكشفت بعض المصادر أن وصية الفنان بسام لطفي قبل وفاته، كانت أن يدفن في مدينة طولكرم بفلسطين، ولكن لصعوبة تنفيذ الوصية، تم دفنه في بلده الثاني سوريا.

ومن ناحيتها كانت نقابة الفنانين السورية بدمشق، قد أعلنت موعد الدفن والعزاء عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، قائلة: "ينطلق موكب التشييع يوم السبت من مشفى الأسد الجامعي الساعة 11 والنصف صباحا، ويصلى على جثمانه الطاهر عقب صلاة الظهر في جامع لالا باشا شارع بغداد مقابل نقابة الفنانين
ويوارى الثرى في مقبرة الدحداح، تقبل التعازي يومي السبت والأحد 20/21/8/2022، في صالة دار السعادة بالمزة للرجال والنساء، من الساعة 6 حتى 8 مساء".

نجوم الفن يشاركون في نعي بسام لطفي

شارك عدد كبير من نجوم الدراما السورية في نعي بسام لطفي ومن بينهم الفنان مصطفى الخاني، والذي نشر خبر وفاة بسام لطفي معلقاً: "العم الغالي والأستاذ الكبير بسام لطفي ألف رحمة لروحك الطيبة خسارتنا كبيرة اليوم برحيل أحد أوائل مؤسسي التلفزيون السوري والمسرح القومي ومؤسسة السينما والإذاعة ونقابة الفنانين رقم بطاقته ١ الله يرحمك يا رب كنت أباً وأستاذا لنا جميعا، ستبقى حياً في قلوبنا وخالداً في ذاكرة الأجيال.

من ناحيتها كتبت لورا أبو أسعد: "رحيل موجع آخر في أسبوع واحد ، الأستاذ بسام لطفي ، الفنان المخضرم وأحد مؤسسي نقابة الفنانين في سورية في ذمة الله، تعازيي لأسرته ولولده زميلنا الفنان إياس أبو غزالة".