الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - الساعة: 23:58
آخر الأخبار
منظمة التجارة العالمية تُحذر: العالم مقبل على ركود عالمي SadaNews نائب وزير أفغاني يدعو حكومة "طالبان" لإعادة فتح مدارس الفتيات SadaNews الأسواق البريطانية تفقد نصف تريليون دولار من قيمتها السوقية منذ تولي تراس SadaNews أسعار الغاز في أوروبا تعود إلى الارتفاع SadaNews مجلس أمناء جامعة بيرزيت: ملتزمون باتفاق الكادر وندعو للحوار SadaNews رئيس الوزراء: نحن في مرحلة إصلاح كبرى SadaNews دراسة: البوتوكس يمكنه "القضاء على اضطراب عقلي" مقلق SadaNews مثل يوم غدٍ قبل 22 عاماً: شارون يقتحم الأقصى واندلاع الانتفاضة SadaNews "فتح": "حماس" تعيق جهود الجزائر بتحقيق الوحدة الوطنية SadaNews الاحتلال يفرج عن شاب اتهم بتخريب سكة قطار عكا SadaNews هولندا.. إعدام 201 ألف دجاجة لاحتواء تفشي إنفلونزا الطيور SadaNews دمشق: قتلى وجرحى بقصف تركي على ريف الحسكة SadaNews خارجية الاحتلال: لن نعترف بضم أية مناطق من أوكرانيا إلى روسيا SadaNews صيدم: "مركزية فتح" تلتئم الجمعة برئاسة الرئيس SadaNews ولي العهد محمد بن سلمان رئيساً لمجلس الوزراء السعودي SadaNews إسرائيل: لن نعترف بنتائج الاستفتاءات الروسية لضم أراضٍ أوكرانية SadaNews الرئيس يهنئ هرتصوغ بحلول رأس السنة العبرية SadaNews صحيفة عبرية: روسيا تستهدف عمداً الإسرائيليين في أوكرانيا SadaNews الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا يؤكد دعمه للرئيس والوقوف خلفه SadaNews إصابات في مواجهات عنيفة مع الاحتلال في القدس

قمة فلسطين للتكنولوجيا المالية تنطلق يومي 23و24 من الشهر الحالي في رام الله

قمة فلسطين للتكنولوجيا المالية تنطلق يومي 23و24 من الشهر الحالي في رام الله

صدى نيوز- يعقد تجمع قادة البنوك والتكنولوجيا قمة فلسطين للتكنولوجيا المالية، يومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من الجاري في فندق الملينيوم بمدينة رام الله في الضفة الغربية، وذلك لمناقشة مستقبل التكنولوجيا المالية والخدمات البنكية وأنظمة المدفوعات الرقمية، برعاية إعلامية من وكالة صدى نيوز.

وقال عزام الشوا في تصريح لـ"صدى نيوز": إن الهدف من القمة هو تشجيع الابتكار والريادة لشباب فلسطين، ونقدم لهم الأمل على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف الشوا "نحن نجتمع معاً من أجل شباب فلسطين ودعم الريادة والابتكار للشباب وزرع الأمل فيهم".

ولأول مرة يحدث في فلسطين أن يجتمع شركاء تحت شعار "من أجل فلسطين" لبناء تكوين نواة التكنولوجيا المالية، من أجل مساعدة شباب فلسطين على الابتكار والإبداع للوصول إلى خلق شركات صاعدة في مجال التقنية المالية والبنكية.

وتعقد القمة يومي 23-24آب/أغسطس2022 في فندق الملينيوم بمدينة رام الله، لتسليط الضوء على الفرص والتحديات ومستقبل الفنتك والبنوك وأنظمة المدفوعات الرقمية.

من جهته، قال أيمن ارشيد رئيس الجهة المنظمة للقمة، إنه بعد النجاحات التي حققتها القمة في دبي وعمان في الأعوام السابقة أصبح من الضروري نقل التجربة الأردنية والعربية والعالمية لدولة فلسطيين لاتاحه الفرصة أمام الشركات الناشئة في فلسطين الاستفادة من حجم الاستثمارات في مجال التكنولوجيا المالية وخلق فرص للشباب وشابات فلسطين وتعميم مفهوم الشمول المالي والاقتصاد الرقمي.

وأوضح إرشيد أنه، سيناقش خلال القمة التي ستقام في رام الله وجاهة وفي مدينة غزة عبر تقنية الإتصال المرئي المباشر عدداً من القضايا والموضوعات ومنها ما جرى مناقشته وبحثه مؤخراً في مؤتمر "فينتك الأردن"، مثل  تزايد الطلب على الخدمات المصرفية الرقمية والذكاء الاصطناعي ووتقنية البلوك شين وكيف سيؤثر ذلك على عالم الأعمال التجارية والأفراد، والبنوك الرقمية وغيرها من المواضيع المهمة.

وأضاف أن قائمة المتحدثين تشتمل على  شخصيات دولية وإقليمية ملهمة من القطاعين العام والخاص، تجتمع معاً لاستكشاف مستقبل وتحديات التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي والافاق التي تقدمها التقنيات المبنية على الذكاء الاصطناعي والبلوك شين، وسبل توظيفها في تعزيز العمليات التشغيلية للمؤسسات المالية والمصرفية.

يشار إلى أن قمة فلسطين للتكنولوجيا المالية جاءت بمبادرة من شركة دار الخبرة التي يترأسها الخبير المصرفي ورئيس سلطة النقد السابق عزام الشوا بالتعاون مع الجهة المنظمة منصة لحظات الابداع.

وقال الشوا: تعد هذه المبادرة ضرورة لتعزيز خدمات التقنيات المالية ومواكبة التطورات العالمية وتمكين دولة فلسطين وراء سعيها الى الشمول المالي ودعم الرياديين وحاضنات الأعمال.

ويذكر أن "قمة فينتك الشرق الأوسط" انقعدت في آذار/مارس الماضي بمشاركة واسعة تحت شعار: التكنولوجيا المالية رؤية جديدة للاقتصاد الرقمي والمجتمع اللا نقدي.