رئيس بلدية رام الله يوضح لـ"صدى نيوز" أن الفعالية ثقافية لمهرجين يدخلون الفرحة على الأطفال عشية العيد
تقارير مميزة

رئيس بلدية رام الله يوضح لـ"صدى نيوز" أن الفعالية ثقافية لمهرجين يدخلون الفرحة على الأطفال عشية العيد

صدى نيوز (خاص)- نفى رئيس بلدية رام الله بالضفة الغربية، عيسى قسيس، الليلة، تنظيم أية فعالية تسيء للبلد، مؤكداً تنظيم مجموعة من الفنانين المهرجين فعالية لإدخال الفرحة ورسم البسمة على شفاه الأطفال وأهالي البلد عشية عيد الأضحى المبارك.

وكان تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يسيء للبلدية تخلله سوء تفاهم ترافق مع إطلاق نار في الهواء.

وقال قسيس في حديث خاص مع "صدى نيوز":"إن مسرح عشتار يشتغل مع بلدية رام الله من زمان، وكان فيه فعالية لهم عندنا في البلدية، وهذا عمل فني ثقافي، والجماعة (فنانو عشتار) يشتغلوا مع البلدية من زمان".

وأضاف، "صار سوء تفاهم في الشارع والموضوع انتهى، وصارت الفعالية كاملة بالمسرح البلدي ولم تلغ الفعالية أبداً".

ونوه قسيس، إلى أن ما صدر ونشر عبر مواقع التواصل من مقطع فيديو هو سوء تفاهم ليس أكثر، مضيفاً هؤلاء عبارة عن مهرجين يرتدون ملابس المهرجين وينفخوا بالونات ويلاعبون الأطفال ويرتدون ملابس بألوان المهرج وينشدون أنشودة "يا مولاي..."، وهذا شيء عظيم الذي يقومون به من أجل إسعاد الناس.

وأوضح أن بلدية رام الله مشهود لها بإدخال الفرحة والسرور على الأهالي والبلد. 

وقال قسيس: "من خلالكم نتمنى أن تنقل الصورة الصح، وما يصير في البلد والدور الايجابي للبلدية، ونحن الحائط الحامي والخط المانع ولا يمكن أن نتجاوز الخطوط الحمراء بهذا الشيء اجتماعياً وسياسياً".

وأضاف قسيس: رسالتنا في العيد المبارك نحن نعيد على الجميع، واليوم الفرح في الشوارع وهذا شيء يثلج ويفرح قلبنا، ونحن شعب يستاهل أن يفرح رغم الاحتلال ورغم الصعاب، قائلاً: "نعرف عندنا إخوة وأخوات خلف القضبان (في سجون الاحتلال الإسرائيلي) وفي لاجئين في الخارج وأوضاع أهلنا الصعبة في غزة (بفعل الحصار الإسرائيلي المفروض منذ أكثر من 15سنة) وفي المنفى، لكننا في يوم العيد نعيد عليهم ونقول لهم اللقاء قريب رغم أنف المحتل".

وأردف قسيس: نحن بالنسبة لنا هذه بلادنا وقاعدون فيها ونريد أن نعيد فيها، وأعيد إخواني وأخواتي كلهم وكل سنة وأنتم سالمين.