الدفاع المدني يسيطر على حريق كبير داخل مصنع إسفنج في ترقوميا غرب الخليل
أخبار فلسطين

الدفاع المدني يسيطر على حريق كبير داخل مصنع إسفنج في ترقوميا غرب الخليل

صدى نيوز - تمكنت طواقم الدفاع المدني في محافظة الخليل وبمساندة المجتمع المحلي والبلديات المحيطة والشركاء من مصنع رويال، اليوم الإثنين، من اخماد داخل مصنع للإسفنج في بلدة ترقوميا غرب الخليل.

وأكد ضابط الموقع إنه فور تلقي البلاغ عن الحريق توجهت طواقم الاطفاء من مركز دفاع مدني بيت أولا، ونظرا لضراوة النيران واتساع مساحتها وطبيعة المواد المشتعلة تم استدعاء مراكز من يطا ودورا ووحدة دعم واسناد الجنوب ، و طواقم من البلديات المحيطة، بالإضافة إلى الشركاء من مصنع رويال وآلياتهم، وتنكات تزويد للمياه، وعمل ما يقارب 30 رجل إطفاء من الدفاع المدني على محاصرة النيران مستعينين بالرافعات،حتى تمكنت من محاصرة النيران بالساحة الخارجية ومنع إمتداد النيران لداخل المصنع والتي تقدر مساحته بـ30 دونم وحماية محتوياته.

وأضاف التقرير: "تم إصابة 7 مواطنين بالإختناق إصابات طفيفية تم التعامل معها ميدانيا وإصابة رجل إطفاء بالإختناق أثناء تقديم واجبه بإخماد الحريق".

وأكد الدفاع المدني على ضرورة تنفيذ وتطبيق شروط الوقاية والسلامة العامة في جميع المنشآت والمستودعات لتكون المستجيب الأول في حال حدوث أي حريق ولحماية العاملين داخل هذه المنشآت .