الجمعة 19 أغسطس 2022 - الساعة: 02:12
آخر الأخبار
إعلام تركي: أردوغان غادر إلى أوكرانيا للقاء زيلينسكي وغوتيريش SadaNews الأسد يصدر مرسوما يتضمن إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة SadaNews إصابة جندي إسرائيلي برصاص زميله بـ"الخطأ" خلال اقتحام نابلس (صورة) SadaNews الجهاد الإسلامي تدين تطبيع تركيا مع إسرائيل SadaNews المالكي: فلسطين تستعد للإعلان عن قائمة بأسماء منظمات إسرائيلية لوضعها على قوائم الإرهاب SadaNews الهيئة المستقلة تستنكر استمرار اعتداء الاحتلال على مؤسسات فلسطينية SadaNews إصابة شابة في جريمة إطلاق نار بالطيبة SadaNews اشتية: لا يحق للاحتلال إغلاق المؤسسات برام الله بأمر عسكري SadaNews مصادر: بلينكن طالب غانتس بإعادة النظر بتعليمات إطلاق النار بالضفة SadaNews الاحتلال يكشف: اعتدينا على "دولة ثالثة" في آخر عدوان على غزة SadaNews وفد فيتنامي إلى إسرائيل الشهر المقبل لإبرام صفقة أسلحة كبيرة SadaNews المستشار الألماني يعلق على تصريحات الرئيس عباس بشأن "الهولوكوست" SadaNews الاحتلال يتخوف من هجمة "مباغتة" لحزب الله اذا فشل "اتفاق الغاز" SadaNews نابلس تودع شهيدها وسيم خليفة SadaNews إياك والإفراط بشرب الماء.. يسمم جسدك ويضرب المخ! SadaNews الصين توجه رسالة تحذيرية "شديدة اللهجة" إلى إسرائيل SadaNews الأسير الباز يعلق إضرابه عن الطعام SadaNews الدفاع المدني ينتشل جثة شاب من بئر فقدت آثاره غرب رام الله SadaNews ماذا وراء القارب الجديد بين إسرائيل وتركيا؟ SadaNews أردوغان يناقش مع زيلينسكي وغوتيريش التسوية الأوكرانية

عشرات الإصابات واعتقالات بقمع الاحتلال مسيرات أسبوعية ضد التهجير والاستيطان في الضفة

عشرات الإصابات واعتقالات بقمع الاحتلال مسيرات أسبوعية ضد التهجير والاستيطان في الضفة

صدى نيوز- أصيب عشرات المواطنين ومتضامنين أجانب بالرصاص المعدني وحالات اختناق بالغاز، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرات أسبوعية ضد عمليات التهجير القسري والاستيطان في عدد من قرى وبلدات ومدن الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية وطواقم من الهلال الأحمر، بإصابة 92 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية، ضد الاستيطان، إحياء للذكرى الحادية عشرة على انطلاقتها.

ورفع المشاركون في المسيرة علم فلسطين ولافتات منددة بالاستيطان، مرددين هتافات تندد بجرائم الاحتلال، في شارع قرية كفر قدوم الرئيسي الذي يغلقه الاحتلال منذ 17عاما، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوبهم، ما أدى إلى وقوع إصابات بالرصاص وبالاختناق بالغاز.

وفي مسافر يطا جنوب مدينة الخليل، أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعالية احتجاجية أسبوعية بمنطقة المسافر.

وقالت مصادر محلية، إن الفعالية جاءت تحت شعار "لا لنكبة جديدة بمسافر يطا"، هاجمتها قوات الاحتلال بقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق واعتقلت خمسة متضامنين أجانب وتقلتهم إلى جهة مجهولة.

وشارك في الفعالية، التي جاءت بدعوة من لجنة الدفاع عن مسافر يطا، أهالي المنطقة والقرى والتجمعات المهددة بالاستيلاء والمصادرة، ولجان مقاومة الجدار والاستيطان والحماية والصمود، ومتضامنون أجانب، للتصدي لسياسة الاحتلال وانتهاكاته بحق المواطنين وممتلكاتهم في المسافر.

وإندلعت مواجهات بين المتظاهرين وقوات الاحتلال في عدد من القرى والبلدات في نابلس، خصوصاً في قرية بت دجن وبلدة بيتا، أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أوقع إصابات في صفوف المتظاهرين.

وتأتي المسيرات الأسبوعية احتجاجا على عمليات التهجير والاستيلاء على الأراضي التي تقوم بها قوات الاحتلال في قرى وبلدات ومدن الضفة الغربية.