السبت 28 مايو 2022 - الساعة: 14:40
آخر الأخبار
استشهاد طفل برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم SadaNews فيديو| كتائب القسام تكشف لأول مرة تفاصيل حول الحرب الأخيرة على غزة SadaNews أين وصلت جهود الجزائر لإنهاء الإنقسام الفلسطيني وما أسباب التأخير؟ SadaNews مفوضية التعبئة والتنظيم: "مسيرة أعلام" الإحتلال.. مسار لن تحمد عواقبه SadaNews الطقس: أجواء جافة وشديدة الحرارة SadaNews أسعار صرف العملات، اليوم السبت SadaNews تل أبيب تمنع الجنود البدو من اصطحاب أسلحتهم إلى منازلهم SadaNews واشنطن تطلب من تل أبيب مجدداً الانتهاء من التحقيق باغتيال أبو عاقلة SadaNews الإضراب الشامل يعم محافظة بيت لحم حدادا على روح الشهيد الطفل زيد غنيم SadaNews تقرير: حظر الأسلحة على ليبيا "لا يزال غير فعال" SadaNews الأرجنتين: تشخيص أول إصابتين بجدري القردة SadaNews تونس: حظر السفر على رئيس حزب "النهضة" راشد الغنوشي SadaNews أعضاء كونغرس يطالبون بمنع أي تهجير للفلسطينيين من مسافر يطا SadaNews خبير اقتصادي: لا يمكن لأوروبا أن تتخلى بسرعة عن الغاز الروسي دون خسائر كبيرة SadaNews صحيفة: انتحار 4 جنود إسرائيليين في شهر واحد SadaNews تل أبيب: سنزيد عدد العمال الفلسطينيين وهذه مصلحة أمنية SadaNews تطورات الحرب الروسية الأوكرانية- القوات الروسية تدخل مدينة إستراتيجية SadaNews وزير القدس: حكومة الاحتلال تتحمل مسؤولية ما سيحدث غداً SadaNews "جفرا للإنتاج" وجامعة دار الكلمة تباشران باستقبال طلبات الالتحاق ببرنامج التكنولوجيا والابتكار في الموسيقى "تامي" SadaNews تقديرات: مسيرة الأعلام ستمر بهدوء غداً

مصادر إسرائيلية: تل أبيب تستعد لانضمام حماس في لبنان لمعركة قد تندلع مع غزة

مصادر إسرائيلية: تل أبيب تستعد لانضمام حماس في لبنان لمعركة قد تندلع مع غزة

صدى نيوز -  قالت مصادر أمنية إسرائيلية، إن تل أبيب تتابع عن كثب تموضع حركة حماس في جنوب لبنان، وأنها تستعد لسيناريوهات منها انضمام عناصر حماس هناك إلى أي معركة قد تندلع مع الحركة بغزة.

وبحسب تقرير إسرائيلي - كما ورد في هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية - فإن حماس تقوم بتكثيف نشاطاتها في لبنان بعد أن باتت علاقاتها مع تركيا تتسم بالفتور.

وتأمل حماس في أن يشكل ذراعها في لبنان عنصر رادع آخر يحد من إمكانية إسرائيل على الرد في حالة نشوب معركة جديدة.

وهناك حادثان بارزان وقعا مؤخرًا يدقان ناقوس الخطر لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية وهما إطلاق القذائف الصاروخية من منطقة رأس العين جنوبي صور، والانفجار الذي وقع داخل مسجد في مخيم برج الشمالي والذي كان بالفعل يستخدم كمستودع لوسائل قتالية بما فيها الصواريخ. وفق زعم التقرير.

وتحاول الجهات المختصة في إسرائيل التعامل مع هذا الخطر بشكل خفي وأنها تتابع عن كثب النشطات العسكرية الحمساوية في جنوب لبنان وتأخذ بالحسبان أنه في حالة اندلاع جولة جديدة من المواجهة في قطاع غزة ستفتح حماس جبهة جديدة في الشمال، بالتنسيق مع منظمة حزب الله.

وتجري الجهات المختصة وقيادة الجيش الإسرائيلي الاستعدادات اللازمة لمواجهة هذا الخطر. وفق وصفها.