السبت 28 مايو 2022 - الساعة: 14:28
آخر الأخبار
فيديو| مستوطنون يهاجمون المركبات والمحلات ويعربدون وسط حوارة SadaNews استشهاد طفل برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم SadaNews فيديو| كتائب القسام تكشف لأول مرة تفاصيل حول الحرب الأخيرة على غزة SadaNews أين وصلت جهود الجزائر لإنهاء الإنقسام الفلسطيني وما أسباب التأخير؟ SadaNews مفوضية التعبئة والتنظيم: "مسيرة أعلام" الإحتلال.. مسار لن تحمد عواقبه SadaNews الطقس: أجواء جافة وشديدة الحرارة SadaNews أسعار صرف العملات، اليوم السبت SadaNews تل أبيب تمنع الجنود البدو من اصطحاب أسلحتهم إلى منازلهم SadaNews واشنطن تطلب من تل أبيب مجدداً الانتهاء من التحقيق باغتيال أبو عاقلة SadaNews الإضراب الشامل يعم محافظة بيت لحم حدادا على روح الشهيد الطفل زيد غنيم SadaNews تقرير: حظر الأسلحة على ليبيا "لا يزال غير فعال" SadaNews الأرجنتين: تشخيص أول إصابتين بجدري القردة SadaNews تونس: حظر السفر على رئيس حزب "النهضة" راشد الغنوشي SadaNews أعضاء كونغرس يطالبون بمنع أي تهجير للفلسطينيين من مسافر يطا SadaNews خبير اقتصادي: لا يمكن لأوروبا أن تتخلى بسرعة عن الغاز الروسي دون خسائر كبيرة SadaNews صحيفة: انتحار 4 جنود إسرائيليين في شهر واحد SadaNews تل أبيب: سنزيد عدد العمال الفلسطينيين وهذه مصلحة أمنية SadaNews تطورات الحرب الروسية الأوكرانية- القوات الروسية تدخل مدينة إستراتيجية SadaNews وزير القدس: حكومة الاحتلال تتحمل مسؤولية ما سيحدث غداً SadaNews "جفرا للإنتاج" وجامعة دار الكلمة تباشران باستقبال طلبات الالتحاق ببرنامج التكنولوجيا والابتكار في الموسيقى "تامي"

"القاتل الصامت".. وفاة 14 شخصا بغاز المدافئ في 6 دول عربية

"القاتل الصامت".. وفاة 14 شخصا بغاز المدافئ في 6 دول عربية

صدى نيوز - لقي 14 شخصا مصرعهم وأصيب 62 آخرون، خلال آخر 24 ساعة، جراء الاختناق بغاز المدافئ في مصر والمغرب والأردن ولبنان والجزائر وفلسطين.

وتمر المنطقة العربية بموجة من الطقس البارد، وسط تحذيرات متلاحقة بتصاعد الحالة سوءا، بما يشمل تساقط الثلوج بعدة دول، خلال الأسبوع الجاري.

في مصر، أفادت صحيفة "أخبار اليوم" بأن أسرة مكونة من 5 أفراد بينهم 3 أطفال لقوا مصرعهم، الثلاثاء؛ إثر الاختناق بغاز أول أكسيد الكربون المتسرب من مدفأة منزلهم بإحدى قرى مدينة كفر الدوار في محافظة البحيرة (شمال).

فيما أفادت الصحيفة ذاتها بمصرع قارئ القرآن الشيخ سيد عيسى وزوجته ونجله وإصابة 9 آخرين من أسرته، الاثنين، إثر الاختناق بغاز أول أكسيد الكربون المتسرب من مدفأة منزلهم بإحدى قرى مدينة شبراخيت في البحيرة.

وفي المغرب، لقي 3 أطفال أفارقة (لم تذكر جنسيتهم) مصرعهم وأصيبت والدتهم، الاثنين؛ إثر نشوب حريق في كوخ مصنوع من البلاستيك بمنطقة غابات في ضواحي الناظور، شمالي البلاد.

وبحسب صحيفة "ناظور سيتي" المحلية التي أوردت مقطعا مصورا للكوخ المحترق، تم نقل الأم إلى قسم الإنعاش بالمستشفى الحسني (حكومي) لتلقي العلاج.

وأوضحت أن الحريق، الذي دمر الكوخ وأحرق الأطفال، نشب نتيجة قيام الأم بإشعال النار لغرض التدفئة داخل الكوخ ليتحول إلى مأساة بعدما نال منها النوم.

وفي الجزائر، لقي شخصان مصرعهما بينهما طفل وأصيب 17 آخرون، الاثنين، في عدة ولايات بالبلاد، جراء استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة وسخانات المياه، بحسب ما أفاد بيان للدفاع المدني.

وأوضح البيان أن الوفاتين وقعتا في ولايتي سطيف (شرق) والشلف (غرب).

وفي الأردن، أعلنت مديرية الدفاع المدني، في بيان الثلاثاء، إصابة 22 شخصا بالاختناق، خلال الـ24 ساعة الماضية، جراء "الاستخدام الخاطئ لمدافئ الغاز والجاز والفحم" في عدة مناطق بالبلاد.
وفي لبنان، أعلنت غرفة عمليات جهاز الطوارئ والإغاثة، في بيان الثلاثاء، إصابة 10 أطفال من أسرة سورية جراء الاختناق من غاز أول أكسيد الكربون الناجم عن احتراق الفحم.

وأوضح البيان أن 4 فرق إسعاف توجهت إلى منطقة القبة بطرابلس (شمال) لإنقاذ الأطفال السوريين؛ إذ تلقى العلاج الميداني 8 أطفال، فيما نقل الاثنان الآخران إلى المستشفى.

وفي فلسطين، لقي رجل مسن مصرعه وأصيب 3 آخرون، الاثنين؛ جراء حريق شب في منزلهم بسبب مدفأة كهرباء بمحافظة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني، في بيان، باندلاع حريق داخل منزل بسبب اشتعال مدفأة كهرباء، ما أسفر عن مصرع مسن وإصابة 3 آخرين من أسرته بالاختناق والحروق.

وخلال الأيام القليلة الماضية، أطلقت عدة دول عربية تحذيرات لرعاياها جراء طقس سيئ وموجة شديدة البرودة، أدت إلى هبوب رياح وسقوط أمطار رعدية وثلوج.

وتحذر مراكز بحثية من تسرب غاز أول أكسيد الكربون من أجهزة السخانات والتدفئة؛ نظرا لكونه شديد الخطورة ويؤدي إلى الوفاة في حال استنشاقه بكمية كبيرة.

ويلقب غاز أول أكسيد الكربون بـ"القاتل الصامت" لكونه بلا لون ولا رائحة وسريع الاشتعال.