الأحد 05 ديسمبر 2021 - الساعة: 09:04
آخر الأخبار
الرئاسة: على الإدارة الأميركية تحويل أقوالها إلى أفعال SadaNews طائرة ركاب من تل أبيب كادت تصطدم في الأجواء بطائرة أمريكية SadaNews القبض على المشاركين في شجار الجامعة الأمريكية SadaNews الجامعة الأمريكية بعد جريمة قتل أحد طلبتها: طالبنا مراراً بتواجد الأمن SadaNews فيديو| شهيد برصاص الاحتلال في القدس SadaNews بلدية الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم منزله في بيت حنينا SadaNews سياج أمني جديد على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة SadaNews بن زايد يدعو الرئيس الإسرائيلي لزيارة الإمارات SadaNews الرئاسة: جريمة اعدام الشاب سليمة بالقدس تصعيد اسرائيلي مستمر ضد شعبنا SadaNews منها الشوكولاتة والأسماك.. 5 أطعمة تسد شهيتك SadaNews محافظ جنين يرد على بيانها- هل كانت الجامعة العربية الأمريكية تستطيع منع جريمة القتل؟ SadaNews اشتية: لا يوجد دعم لتغطية الرواتب SadaNews الطقس: اجواء باردة وماطرة SadaNews اسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews البرهان: الجيش سيترك الحكم بعد انتخابات 2023 SadaNews عشرات القتلى والجرحى جراء ثوران بركان "سيميرو" بإندونيسيا SadaNews وزيرة الصحة تعلق على أحداث الجامعات: كانت "عيب عليك" أقوى من أي قانون! SadaNews الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ينجو من محاولة اغتيال SadaNews الكيلة: جارِ التأكد من خلو فلسطين من المتحور الجديد لكورونا SadaNews "الإحصاء": انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في تشرين الأول

تحذير من "أثر جانبي محتمل وخطير" للفياغرا لدى بعض الرجال!

تحذير من "أثر جانبي محتمل وخطير" للفياغرا لدى بعض الرجال!

صدى نيوز - تُستخدم الفياغرا على نطاق واسع حول العالم في علاج الضعف الجنسي عن طريق زيادة تدفق الدم إلى العضو الذكري.

ويعد عقار "سيلدينافيل" نوعا من الفياغرا، ومثل الأدوية الأخرى، فإن له آثارا جانبية محتملة بما في ذلك التأثير على الرؤية.

ويعتبر هذا التأثير الجانبي الذي يؤثر على الرؤية، نادر الحدوث ويحدث لدى أقل من شخص واحد من كل 1000 فرد. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من ضعف البصر عند تناول "سيلدينافيل"، فعليك التوقف عن تناوله وإخبار طبيبك على الفور.

وتشير دراسة نشرت في المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية، إلى أن فقدان البصر بسبب استهلاك هذا الدواء مؤقت فقط في معظم الحالات.

ومع ذلك، يحذر الخبراء من أن المرضى الذين لديهم تاريخ عائلي من ضمور الشبكية، يجب أن يكونوا أكثر حذرا فقد يكونون أكثر حساسية لسمية "سيلدينافيل".

وارتبط "سيلدينافيل" أيضا بفقدان البصر الدائم بسبب حالة تسمى الاعتلال العصبي البصري الأمامي غير الشرياني. وهذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان مفاجئ للرؤية في عين واحدة.

وإذا كنت قلقا بشأن تناول الدواء ولديك تاريخ عائلي من ضمور الشبكية، فتحدث إلى طبيبك.

وفيما يلي الآثار الجانبية الشائعة التي يجب أن تكون على دراية بها:

• الصداع.

• الشعور بالغثيان أو عسر الهضم.

• الهبات الساخنة.

• انسداد الأنف.

ولا يعاني كثير من الرجال من آثار جانبية أو أعراض خفيفة فقط.

كما أن رد الفعل التحسسي هو "أحد الآثار الجانبية الخطيرة" المحتملة الأخرى التي تحتاج إلى عناية طبية فورية.

ويمكن أن يظهر رد الفعل التحسسي على شكل طفح جلدي أو أزيز أو تورم في اللسان أو الحلق وضيق في الصدر.