الأحد 05 ديسمبر 2021 - الساعة: 11:03
آخر الأخبار
فيديو| شهيد برصاص الاحتلال في القدس SadaNews بلدية الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم منزله في بيت حنينا SadaNews سياج أمني جديد على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة SadaNews بن زايد يدعو الرئيس الإسرائيلي لزيارة الإمارات SadaNews الرئاسة: جريمة اعدام الشاب سليمة بالقدس تصعيد اسرائيلي مستمر ضد شعبنا SadaNews منها الشوكولاتة والأسماك.. 5 أطعمة تسد شهيتك SadaNews محافظ جنين يرد على بيانها- هل كانت الجامعة العربية الأمريكية تستطيع منع جريمة القتل؟ SadaNews اشتية: لا يوجد دعم لتغطية الرواتب SadaNews الطقس: اجواء باردة وماطرة SadaNews اسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews البرهان: الجيش سيترك الحكم بعد انتخابات 2023 SadaNews عشرات القتلى والجرحى جراء ثوران بركان "سيميرو" بإندونيسيا SadaNews وزيرة الصحة تعلق على أحداث الجامعات: كانت "عيب عليك" أقوى من أي قانون! SadaNews الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ينجو من محاولة اغتيال SadaNews الكيلة: جارِ التأكد من خلو فلسطين من المتحور الجديد لكورونا SadaNews "الإحصاء": انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في تشرين الأول SadaNews وكالة: مسؤول إماراتي رفيع المستوى يزور طهران غدا الاثنين SadaNews مستوطنون يقتحمون "الأقصى" SadaNews برعاية بنك فلسطين.. حوش الفن يفتتح معرضه الأول تحت عنوان "وما زلنا نخطو نحوها" SadaNews الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله جنوب القدس

ما هي العلامات المبكرة لسرطان البروستات؟

ما هي العلامات المبكرة لسرطان البروستات؟

صدى نيوز - سرطان البروستات مرض خبيث له أعراض قليلة، مما يعني أنه بالنسبة للعديد من الرجال لن يدركوا أن هناك مشكلة حتى يبدأ السرطان في الانتشار.

وتقول الإرشادات الصحية في المملكة المتحدة إن الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستات، وإذا كانت لديك مخاوف، أو كنت أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستات، يُنصح بالتحدث إلى طبيبك العام.

ما هي أعراض سرطان البروستات؟
وفقًا لمعهد سرطان البروستات في المملكة المتحدة، لا يلاحظ معظم الرجال العلامات أو الأعراض المبكرة لسرطان البروستات، وهذا يرجع إلى حد كبير إلى كيفية تطور سرطان البروستات.

وقد يعاني بعض الأشخاص من تغيرات في طريقة التبول إذا تطور نمو السرطان بالقرب من مجرى البول، ومع ذلك، بالنسبة للكثيرين، ينمو السرطان في الجزء الخارجي من البروستات، مما يعني أنه لا يسبب أي أعراض ملحوظة حتى يبدأ في الانتشار.

وعند ملاحظة بعض التغيرات في طريقة التبول، على سبيل المثال ضعف التدفق، والشعور بأنك لا تفرغ مثانتك بالكامل، أو تتبول كثيرًا، يكون السبب عادةً مشكلة أقل خطورة مثل تضخم البروستات، وهو ليس من أعراض سرطان البروستات.

وعندما يبدأ سرطان البروستات في الانتشار، قد يعاني البعض من الأعراض التالية:
آلام الظهر وآلام الورك أو آلام الحوض
دم في البول أو السائل المنوي
فقدان الوزن غير المبرر

ويمكن أن تكون هذه الأعراض ناتجة عن حالات صحية أخرى، ولكن إذا بدأت تعاني من أي منها، يجب عليك التحدث إلى طبيبك لاستبعاد الإصابة بسرطان البروستات.

كيف تعرف إذا كنت مصابًا بسرطان البروستات؟
نظرًا لأن الكثير من الرجال لا يعانون من أي أعراض لسرطان البروستات، فمن المهم أن ترى طبيبك وأن تقوم بفحص البروستات بانتظام. ولا يمكنك فحص البروستاتا بنفسك، يجب أن يتم ذلك من قبل الطبيب، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.