الأحد 05 ديسمبر 2021 - الساعة: 10:16
آخر الأخبار
القبض على المشاركين في شجار الجامعة الأمريكية SadaNews الجامعة الأمريكية بعد جريمة قتل أحد طلبتها: طالبنا مراراً بتواجد الأمن SadaNews فيديو| شهيد برصاص الاحتلال في القدس SadaNews بلدية الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم منزله في بيت حنينا SadaNews سياج أمني جديد على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة SadaNews بن زايد يدعو الرئيس الإسرائيلي لزيارة الإمارات SadaNews الرئاسة: جريمة اعدام الشاب سليمة بالقدس تصعيد اسرائيلي مستمر ضد شعبنا SadaNews منها الشوكولاتة والأسماك.. 5 أطعمة تسد شهيتك SadaNews محافظ جنين يرد على بيانها- هل كانت الجامعة العربية الأمريكية تستطيع منع جريمة القتل؟ SadaNews اشتية: لا يوجد دعم لتغطية الرواتب SadaNews الطقس: اجواء باردة وماطرة SadaNews اسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews البرهان: الجيش سيترك الحكم بعد انتخابات 2023 SadaNews عشرات القتلى والجرحى جراء ثوران بركان "سيميرو" بإندونيسيا SadaNews وزيرة الصحة تعلق على أحداث الجامعات: كانت "عيب عليك" أقوى من أي قانون! SadaNews الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ينجو من محاولة اغتيال SadaNews الكيلة: جارِ التأكد من خلو فلسطين من المتحور الجديد لكورونا SadaNews "الإحصاء": انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في تشرين الأول SadaNews وكالة: مسؤول إماراتي رفيع المستوى يزور طهران غدا الاثنين SadaNews مستوطنون يقتحمون "الأقصى"

تمرين تنفس مدته دقيقتين لتنشيط الذهن

تمرين تنفس مدته دقيقتين لتنشيط الذهن

صدى نيوز - تؤدي ضغوط الحياة والعمل في وقتنا الحاضر، إلى الإرهاق والتوتر، وهذا بدوره قد يتسبب في الكثير من الأحيان بمشاكل صحية عديدة وإنخفاض النشاط الذهني.

ولتخفيف الآثار السلبية وتنشيط الذهن، تقترح المعالجة والمستشارة سارلا توتلا في حديث لها مع صحيفة إنديان إكسبرس، ممارسة تمرين تنفس بسيط لا تتجاوز مدته الدقيقتين، يساعد على الاسترخاء وزيادة التركيز والإنتاجية.

وتقول توتلا، إن ميزة هذا التمرين تتمثل في إمكانية ممارسته بين اجتماعات العمل المضنية، أوفي استراحة الغداء، لإعادة ضبط وتنشيط الذهن.

في البداية خذ نفساً عميقاً، ثم انتظر 10 ثواني قبل أن تطلق الزفير. وتنصح توتلا بتكرار هذا التمرين 10 مرات.

وبحسب توتلا، فإن الاعتياد على ممارسة هذا الروتين لعدة مرات في اليوم يساعد على تخفيف التوتر وتحسين التركيز وزيادة الإنتاجية.

إضافة إلى تحسين التركيز، يساعد التنفس العميق على تخفيف التوتر وخفض ضغط الدم وإرخاء العضلات المتشنجة.