الأحد 05 ديسمبر 2021 - الساعة: 09:47
آخر الأخبار
القبض على المشاركين في شجار الجامعة الأمريكية SadaNews الجامعة الأمريكية بعد جريمة قتل أحد طلبتها: طالبنا مراراً بتواجد الأمن SadaNews فيديو| شهيد برصاص الاحتلال في القدس SadaNews بلدية الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم منزله في بيت حنينا SadaNews سياج أمني جديد على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة SadaNews بن زايد يدعو الرئيس الإسرائيلي لزيارة الإمارات SadaNews الرئاسة: جريمة اعدام الشاب سليمة بالقدس تصعيد اسرائيلي مستمر ضد شعبنا SadaNews منها الشوكولاتة والأسماك.. 5 أطعمة تسد شهيتك SadaNews محافظ جنين يرد على بيانها- هل كانت الجامعة العربية الأمريكية تستطيع منع جريمة القتل؟ SadaNews اشتية: لا يوجد دعم لتغطية الرواتب SadaNews الطقس: اجواء باردة وماطرة SadaNews اسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews البرهان: الجيش سيترك الحكم بعد انتخابات 2023 SadaNews عشرات القتلى والجرحى جراء ثوران بركان "سيميرو" بإندونيسيا SadaNews وزيرة الصحة تعلق على أحداث الجامعات: كانت "عيب عليك" أقوى من أي قانون! SadaNews الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ينجو من محاولة اغتيال SadaNews الكيلة: جارِ التأكد من خلو فلسطين من المتحور الجديد لكورونا SadaNews "الإحصاء": انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في تشرين الأول SadaNews وكالة: مسؤول إماراتي رفيع المستوى يزور طهران غدا الاثنين SadaNews مستوطنون يقتحمون "الأقصى"

وزير الاقتصاد: ننتظر موجة من الغلاء

وزير الاقتصاد: ننتظر موجة من الغلاء

متابعة صدى نيوز - قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي: "ننتظر موجة من الغلاء، ولا زالت الأسعار حاليا تحت المراقبة ولم ترتفع بالشكل الذي يتحدث عنه الناس".

وأضاف العسيلي في حديث مع الإذاعة الرسمية تابعته صدى نيوز حول الارتفاع العالمي على أسعار السلع الأساسية:" آثار جائحة كورونا تضرب في الاقتصاد العالمي، فالكثير من المصانع أغلقت والانتاج تعطل بسبب تعطل مناحي الحياة في العالم".

وتابع:" في فلسطين الكثير من الأسعار بقيت على حالها لأن هناك مخزون سلعي في الأسواق".

وأكد أن وزارة الاقتصاد تطالب كافة التجار ببيع السلع الموجودة في المخازن بالأسعار القديمة.

وأشار إلى أن هناك بعض السلع التي تحدد أسعارها عالمياً، في البورصات العالمية، وأي بضائع جديدة ستصل ستكون متأثرة بالارتفاع العالمي، وذلك يعود للنقص في العرض وارتفاع أسعار الشحن البحري بشكل جنوني.

وقال العسيلي كما تابعت صدى نيوز:" سيكون هناك اجتماع يوم الاثنين القادم مع كبار المستوردين والتجار لمناقشة موضوع الغلاء".

وبيّن العسيلي أن وزارة الاقتصاد تتابع الأسعار العالمية يوم بيوم، لتدرس مع التجار والمستوردين التكلفة الحقيقية مع إضافة هامش من الربح لا ئؤثر على المواطن.

وأوضح العسيلي أن سعر طن الطحين عالميا ارتفع من 250 دولار إلى 400 دولار.

وقال العسيلي:" لن نسمح لأي أحد أن يبالغ في الأسعار ويتغول بها، ولن نسمح بزيادات عالية على المنتجات الأساسية".