الأحد 05 ديسمبر 2021 - الساعة: 10:08
آخر الأخبار
القبض على المشاركين في شجار الجامعة الأمريكية SadaNews الجامعة الأمريكية بعد جريمة قتل أحد طلبتها: طالبنا مراراً بتواجد الأمن SadaNews فيديو| شهيد برصاص الاحتلال في القدس SadaNews بلدية الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم منزله في بيت حنينا SadaNews سياج أمني جديد على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة SadaNews بن زايد يدعو الرئيس الإسرائيلي لزيارة الإمارات SadaNews الرئاسة: جريمة اعدام الشاب سليمة بالقدس تصعيد اسرائيلي مستمر ضد شعبنا SadaNews منها الشوكولاتة والأسماك.. 5 أطعمة تسد شهيتك SadaNews محافظ جنين يرد على بيانها- هل كانت الجامعة العربية الأمريكية تستطيع منع جريمة القتل؟ SadaNews اشتية: لا يوجد دعم لتغطية الرواتب SadaNews الطقس: اجواء باردة وماطرة SadaNews اسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews البرهان: الجيش سيترك الحكم بعد انتخابات 2023 SadaNews عشرات القتلى والجرحى جراء ثوران بركان "سيميرو" بإندونيسيا SadaNews وزيرة الصحة تعلق على أحداث الجامعات: كانت "عيب عليك" أقوى من أي قانون! SadaNews الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ينجو من محاولة اغتيال SadaNews الكيلة: جارِ التأكد من خلو فلسطين من المتحور الجديد لكورونا SadaNews "الإحصاء": انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في تشرين الأول SadaNews وكالة: مسؤول إماراتي رفيع المستوى يزور طهران غدا الاثنين SadaNews مستوطنون يقتحمون "الأقصى"

الاتحاد الأوروبي يعلن دعمه لإقامة دولة فلسطينية

الاتحاد الأوروبي يعلن دعمه لإقامة دولة فلسطينية

صدى نيوز - أعلنت إدارة الاتحاد الأوروبي أنها تدعم جهود فلسطين لإقامة دولة لها، مؤكدة التزامها بحل الدولتين في القضية الإسرائيلية - الفلسطينية.

والأربعاء، التقى رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، كلًا من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، ورئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل.

وفي بيان له حول المباحثات نشره على موقع "تويتر"، قال رئيس المجلس الأوروبي "لقد ركزنا (خلال المباحثات) على النطاق الإقليمي، ودعم الاتحاد الأوروبي لجهود بناء الدولة الفلسطينية. وأكدت التزام الاتحاد بحل الدولتين".

بدوره أصدر مكتب بوريل، بيانًا، ذكر أن الممثل الأعلى للشؤون الخارجية أكد خلال المباحثات الدعم الأوروبي للشعب الفلسطيني، وتأسيس دولة فلسطينية.

كما شدد بوريل على التزام الاتحاد الأوروبي باستئناف المحادثات الهادفة لإحياء عملية السلام والوصول لنتيجة عادلة، تفاوضية وشاملة، وذلك على أساس حل الدولتين.

وأكد كذلك المسؤول الأوروبي أنهم مستعدون للعمل مع جميع الأطراف لتحقيق هذه الغاية، بما في ذلك إحياء اللجنة الرباعية للشرق الأوسط.

وفي معرض مناقشة الوضع على الأرض مع اشتية، قال بوريل إنهم قلقون من توسع إسرائيل في إقامة المستوطنات، وطرد الفلسطينيين من منازلهم، وهدم بعض المباني، فضلاً عن الوضع الإنساني الخطير في قطاع غزة.

وأعرب بوريل كذلك عن قلقه البالغ حيال قيام إسرائيل بإدراج 6 مؤسسات حقوقية فلسطينية على قوائم الإرهاب، لافتًا أن الاتحاد الأوروبي سيبحث الأمر.