الأحد 05 ديسمبر 2021 - الساعة: 09:54
آخر الأخبار
القبض على المشاركين في شجار الجامعة الأمريكية SadaNews الجامعة الأمريكية بعد جريمة قتل أحد طلبتها: طالبنا مراراً بتواجد الأمن SadaNews فيديو| شهيد برصاص الاحتلال في القدس SadaNews بلدية الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم منزله في بيت حنينا SadaNews سياج أمني جديد على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة SadaNews بن زايد يدعو الرئيس الإسرائيلي لزيارة الإمارات SadaNews الرئاسة: جريمة اعدام الشاب سليمة بالقدس تصعيد اسرائيلي مستمر ضد شعبنا SadaNews منها الشوكولاتة والأسماك.. 5 أطعمة تسد شهيتك SadaNews محافظ جنين يرد على بيانها- هل كانت الجامعة العربية الأمريكية تستطيع منع جريمة القتل؟ SadaNews اشتية: لا يوجد دعم لتغطية الرواتب SadaNews الطقس: اجواء باردة وماطرة SadaNews اسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews البرهان: الجيش سيترك الحكم بعد انتخابات 2023 SadaNews عشرات القتلى والجرحى جراء ثوران بركان "سيميرو" بإندونيسيا SadaNews وزيرة الصحة تعلق على أحداث الجامعات: كانت "عيب عليك" أقوى من أي قانون! SadaNews الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ينجو من محاولة اغتيال SadaNews الكيلة: جارِ التأكد من خلو فلسطين من المتحور الجديد لكورونا SadaNews "الإحصاء": انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في تشرين الأول SadaNews وكالة: مسؤول إماراتي رفيع المستوى يزور طهران غدا الاثنين SadaNews مستوطنون يقتحمون "الأقصى"

بالأسماء: 10 محافظين أمضوا في مناصبهم أكثر من 5 سنوات

بالأسماء: 10 محافظين أمضوا في مناصبهم أكثر من 5 سنوات

رام الله- خاص لـ صدى نيوز: نشرت جريدة الوقائع الرسمية عدد 184، مرسوم رقم 22 لسنة 2021 بشأن اختصاصات المحافظين، والتي حدد مدة خدمة المحافظين بخمس سنوات قابلة للتمديد لسنة واحدة فقط.

ويعني هذا المرسوم أن 11 محافظاً (أحدهم توفي وهو محافظ الوسطى) سينطبق عليهم مرسوم الرئيس، وذلك حسب تقرير أعده الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان)، كشف فيه عن أن 7 محافظين أمضوا في مناصبهم ما بين 5- 9 سنوات، و4 محافظين أمضوا أكثر من 10 سنوات في نفس المنصب.

وقال الكاتب والمحلل السياسي جهاد حرب في حديث مع صدى نيوز إن هذا المرسوم يعتبر تطوراً في التشريع الناظم لعمل المحافظين.

وتابع أن هناك جزء من الحافظين تجاوزا السن القانوني أصلاً، وهو سن الـ60 عاماً، مضيفا أنه من ناحية قانونية يجب أن يطبق المرسوم خلال 30 يوم من نشره في الجريدة الرسمية.

وبمراجعة أجرتها صدى نيوز لأسماء المحافظين وفترات تعيين في مناصبهم، تبين وجود 10 محافظين حاليين ينطبق عليهم المرسوم الرئاسي الجديد، وذلك بعد وفاة محافظ الوسطى عبد الله أبو سمهدانة.

والمحافظون الذين ينطبق عليهم القرار هم:
1-    د. ليلى غنام، محافظ رام الله والبيرة، مجمل سنوات الخدمة بمنصب محافظ: 11 سنة
2-    أكرم الرجوب، محافظ جنين، مجمل سنوات الخدمة بمنصب محافظ: 7 سنوات
3-    جبرين البكري، محافظ الخليل، مجمل سنوات الخدمة بمنصب محافظ، 12 سنة
4-    إبراهيم رمضان، محافظ نابلس، مجمل سنوات الخدمة بمنصب محافظ: 7 سنوات
5-    رافع رواجبة، محافظ قلقيلية، مجمل سنوات الخدمة بمنصب محافظ: 7 سنوات
6-    عصام أبو بكر، محافظ طولكرم، مجمل سنوات الخدمة بمنصب محافظ: 11 سنة
7-    كامل حميد، محافظ بيت لحم، مجمل سنوات الخدمة بمنصب محافظ: 11 سنة
8-    أحمد الشيبي، محافظ خانيونس، مجمل سنوات الخدمة بمنصب محافظ: 7 سنوات
9-    أحمد نصر، محافظ رفح، مجمل سنوات الخدمة بمنصب محافظ: 7 سنوات
10-    صلاح أبو وردة، محافظ شمال غزة، مجمل سنوات الخدمة بمنصب محافظ: 7 سنوات