الأحد 05 ديسمبر 2021 - الساعة: 10:18
آخر الأخبار
القبض على المشاركين في شجار الجامعة الأمريكية SadaNews الجامعة الأمريكية بعد جريمة قتل أحد طلبتها: طالبنا مراراً بتواجد الأمن SadaNews فيديو| شهيد برصاص الاحتلال في القدس SadaNews بلدية الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم منزله في بيت حنينا SadaNews سياج أمني جديد على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة SadaNews بن زايد يدعو الرئيس الإسرائيلي لزيارة الإمارات SadaNews الرئاسة: جريمة اعدام الشاب سليمة بالقدس تصعيد اسرائيلي مستمر ضد شعبنا SadaNews منها الشوكولاتة والأسماك.. 5 أطعمة تسد شهيتك SadaNews محافظ جنين يرد على بيانها- هل كانت الجامعة العربية الأمريكية تستطيع منع جريمة القتل؟ SadaNews اشتية: لا يوجد دعم لتغطية الرواتب SadaNews الطقس: اجواء باردة وماطرة SadaNews اسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews البرهان: الجيش سيترك الحكم بعد انتخابات 2023 SadaNews عشرات القتلى والجرحى جراء ثوران بركان "سيميرو" بإندونيسيا SadaNews وزيرة الصحة تعلق على أحداث الجامعات: كانت "عيب عليك" أقوى من أي قانون! SadaNews الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ينجو من محاولة اغتيال SadaNews الكيلة: جارِ التأكد من خلو فلسطين من المتحور الجديد لكورونا SadaNews "الإحصاء": انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في تشرين الأول SadaNews وكالة: مسؤول إماراتي رفيع المستوى يزور طهران غدا الاثنين SadaNews مستوطنون يقتحمون "الأقصى"

أعراض السكري لدى الطفل.. تعرفوا عليها

أعراض السكري لدى الطفل.. تعرفوا عليها

صدى نيوز - يصيب السكري بنوعيه الأول والثاني الأطفال أيضاً، ويرجع النوع الأول إلى عوامل وراثية، في حين يرجع السكري من النوع الثاني إلى أسلوب الحياة غير الصحي مثل السِمنة، وقلة الحركة، والأغذية الغنية بالدهون والسكر.

وذكرت مجلة "إلتيرن" الألمانية المعنية بصحة الأطفال أن أعراض الإصابة بهذا المرض تتمثل في العطش الشديد، وكثرة التبول، وفقدان الوزن، والشعور بالإعياء والإنهاك، وانخفاض القدرة على بذل المجهود، وآلام البطن الشديدة. وفي الحالات المتقدمة تنبعث رائحة الأسيتون من فم الطفل.

وأشارت المجلة إلى أن علاج النوع الأول يكون بالأنسولين طوال الحياة، أما النوع الثاني فبأسلوب حياة صحي يقوم على التغذية الصحية والمواظبة على الرياضة والأنشطة الحركية.

وإذا لم يفلح هذا الأسلوب في خفض مستوى السكر بالدم، يمكن العلاج بأقراص أولا، ثم بالأنسولين لاحقا.