الأحد 05 ديسمبر 2021 - الساعة: 09:23
آخر الأخبار
القبض على المشاركين في شجار الجامعة الأمريكية SadaNews الجامعة الأمريكية بعد جريمة قتل أحد طلبتها: طالبنا مراراً بتواجد الأمن SadaNews فيديو| شهيد برصاص الاحتلال في القدس SadaNews بلدية الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم منزله في بيت حنينا SadaNews سياج أمني جديد على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة SadaNews بن زايد يدعو الرئيس الإسرائيلي لزيارة الإمارات SadaNews الرئاسة: جريمة اعدام الشاب سليمة بالقدس تصعيد اسرائيلي مستمر ضد شعبنا SadaNews منها الشوكولاتة والأسماك.. 5 أطعمة تسد شهيتك SadaNews محافظ جنين يرد على بيانها- هل كانت الجامعة العربية الأمريكية تستطيع منع جريمة القتل؟ SadaNews اشتية: لا يوجد دعم لتغطية الرواتب SadaNews الطقس: اجواء باردة وماطرة SadaNews اسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews البرهان: الجيش سيترك الحكم بعد انتخابات 2023 SadaNews عشرات القتلى والجرحى جراء ثوران بركان "سيميرو" بإندونيسيا SadaNews وزيرة الصحة تعلق على أحداث الجامعات: كانت "عيب عليك" أقوى من أي قانون! SadaNews الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ينجو من محاولة اغتيال SadaNews الكيلة: جارِ التأكد من خلو فلسطين من المتحور الجديد لكورونا SadaNews "الإحصاء": انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في تشرين الأول SadaNews وكالة: مسؤول إماراتي رفيع المستوى يزور طهران غدا الاثنين SadaNews مستوطنون يقتحمون "الأقصى"

فأرة الكمبيوتر تهدد موظفي المكاتب

فأرة الكمبيوتر تهدد موظفي المكاتب

صدى نيوز - قالت الجمعية الألمانية للروماتيزم إن التهاب غمد الوتر، الذي يصيب الوتر وغشاءه، يمكن أن يؤثر على جميع الأعضاء التي تحتوي على أوتار مثل اليد، والقدم.

وأوضحت الجمعية أن أسبابه عدة، أبرزها الحركة الرتيبة المتكررة كما هو الحال عند استخدام فأرة الحاسوب أو عزف الآلات الموسيقية، لأوتار اليد، والجري لمسافات طويلة، وارتداء أحذية غير مناسبة  لأوتار القدم.

وقد تؤدي أمراض المفاصل الالتهابية إلى التهاب غمد الوتر، وفي بعض الحالات النادرة يكون سبب الإصابة عدوى بكتيرية. كنا تعزز بعض الأمراض المزمنة مثل السكري والنقرس فرص الإصابة به. 

ألم وتورم
وتتمثل أعراضه المميزة في الألم والتورم فوق الوتر المصاب على سبيل المثال في الرسغ، والأصابع، والمرفق، ومفصل الركبة، ووتر الكاحل.

ويبدأ الألم عادة عند الحركة فقط، ولكن مع مرور الوقت يمكن أن يظهرأثناء الراحة أيضاً. وفي بعض الأحيان يمكن أن تنشأ عقد صغيرة في الوتر، تصدر أصوات صرير.

ويعالج التهاب غمد الأوتار بالأدوية المثبطة للالتهابات، والجبيرة، والعلاج الطبيعي. وفي الحالات الصعبة بالجراحة. أما إذا كان سببه عدوى بكتيرية، فيعالج بالمضادات الحيوية.