الأحد 05 ديسمبر 2021 - الساعة: 09:17
آخر الأخبار
القبض على المشاركين في شجار الجامعة الأمريكية SadaNews الجامعة الأمريكية بعد جريمة قتل أحد طلبتها: طالبنا مراراً بتواجد الأمن SadaNews فيديو| شهيد برصاص الاحتلال في القدس SadaNews بلدية الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم منزله في بيت حنينا SadaNews سياج أمني جديد على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة SadaNews بن زايد يدعو الرئيس الإسرائيلي لزيارة الإمارات SadaNews الرئاسة: جريمة اعدام الشاب سليمة بالقدس تصعيد اسرائيلي مستمر ضد شعبنا SadaNews منها الشوكولاتة والأسماك.. 5 أطعمة تسد شهيتك SadaNews محافظ جنين يرد على بيانها- هل كانت الجامعة العربية الأمريكية تستطيع منع جريمة القتل؟ SadaNews اشتية: لا يوجد دعم لتغطية الرواتب SadaNews الطقس: اجواء باردة وماطرة SadaNews اسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews البرهان: الجيش سيترك الحكم بعد انتخابات 2023 SadaNews عشرات القتلى والجرحى جراء ثوران بركان "سيميرو" بإندونيسيا SadaNews وزيرة الصحة تعلق على أحداث الجامعات: كانت "عيب عليك" أقوى من أي قانون! SadaNews الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ينجو من محاولة اغتيال SadaNews الكيلة: جارِ التأكد من خلو فلسطين من المتحور الجديد لكورونا SadaNews "الإحصاء": انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في تشرين الأول SadaNews وكالة: مسؤول إماراتي رفيع المستوى يزور طهران غدا الاثنين SadaNews مستوطنون يقتحمون "الأقصى"

وزير إسرائيلي: سنمنع تمرير مشروع قانون الاعتراف بمذبحة كفر قاسم

وزير إسرائيلي: سنمنع تمرير مشروع قانون الاعتراف بمذبحة كفر قاسم

صدى نيوز - تعهد وزير الإسكان الإسرائيلي زئيف إلكين عن حزب "تيكفا حداشا" المنشق عن "الليكود"، بعدم تمرير مشروع القانون الذي يقضي بالاعتراف بمذبحة كفر قاسم، بأي حال من الأحوال.

وخلال جلسة لإدارة الائتلاف الحكومي هدد إلكين بأن حزبه وحزب "يمينا" سيدعمان مشاريع قوانين يمينية تبادر إليها المعارضة، في حال يقوم حزبا "ميرتس" و"القائمة العربية الموحدة" بخرق الانضباط الائتلافي ولن يعارضا مشروع قانون كفر قاسم.

وبدوره، قال نائب الوزير يائير غولان من "ميرتس" إنه لا مناص من معارضة مشروع قانون كفر قاسم بغية الحفاظ على الاستقرار الائتلافي. وفي حديث إذاعي صباح اليوم الثلاثاء اعتبر غولان أن "الوقت لم يحن بعد لتمرير مشروع هذا القانون" رغم أنه "عادل بكل معنى الكلمة".

وحسب هيئة البث الإسرائيلية، فإن حزبي "ميرتس" و"العربية الموحدة" من داخل الائتلاف الحكومي يتجهان لدعم القانون الذي تعارضه باقي أحزاب الائتلاف.

يذكر أن مجزرة كفر قاسم نفذها عناصر من حرس الحدود الإسرائيلي في 29 أكتوبر عام 1956 بحق مواطنين فلسطينيين من سكان بلدة كفر قاسم شمال شرقي تل أبيب، راح ضحيتها 51 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء ومسنون.