الأحد 05 ديسمبر 2021 - الساعة: 09:37
آخر الأخبار
القبض على المشاركين في شجار الجامعة الأمريكية SadaNews الجامعة الأمريكية بعد جريمة قتل أحد طلبتها: طالبنا مراراً بتواجد الأمن SadaNews فيديو| شهيد برصاص الاحتلال في القدس SadaNews بلدية الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم منزله في بيت حنينا SadaNews سياج أمني جديد على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة SadaNews بن زايد يدعو الرئيس الإسرائيلي لزيارة الإمارات SadaNews الرئاسة: جريمة اعدام الشاب سليمة بالقدس تصعيد اسرائيلي مستمر ضد شعبنا SadaNews منها الشوكولاتة والأسماك.. 5 أطعمة تسد شهيتك SadaNews محافظ جنين يرد على بيانها- هل كانت الجامعة العربية الأمريكية تستطيع منع جريمة القتل؟ SadaNews اشتية: لا يوجد دعم لتغطية الرواتب SadaNews الطقس: اجواء باردة وماطرة SadaNews اسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews البرهان: الجيش سيترك الحكم بعد انتخابات 2023 SadaNews عشرات القتلى والجرحى جراء ثوران بركان "سيميرو" بإندونيسيا SadaNews وزيرة الصحة تعلق على أحداث الجامعات: كانت "عيب عليك" أقوى من أي قانون! SadaNews الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ينجو من محاولة اغتيال SadaNews الكيلة: جارِ التأكد من خلو فلسطين من المتحور الجديد لكورونا SadaNews "الإحصاء": انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في تشرين الأول SadaNews وكالة: مسؤول إماراتي رفيع المستوى يزور طهران غدا الاثنين SadaNews مستوطنون يقتحمون "الأقصى"

اشتية من بروكسل: دعونا لمنع دخول منتجات المستوطنات إلى أوروبا

اشتية من بروكسل: دعونا لمنع دخول منتجات المستوطنات إلى أوروبا

صدى نيوز - قال رئيس الوزراء د.محمد اشتية: "دعونا إلى اتخاذ قرار بمنع دخول منتجات المستوطنات الإسرائيلية إلى الأسواق الأوروبية".

جاء ذلك خلال لقاء أجراه اشتية، اليوم الثلاثاء، بنائب رئيس البرلمان الأوروبي بيدرو سيلفا بيريرا في مقر البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.                                                                                                                                                                              
وتابع رئيس الوزراء: "طالبنا أوروبا بالضغط على إسرائيل لاحترام القانون الدولي وحقوق الانسان، واحترام الاتفاقيات الموقعة معها خاصة السماح بعقد الانتخابات الفلسطينية في القدس، بالإضافة إلى الافراج عن جثامين الشهداء المحتجزة لدى إسرائيل".

وفي ذات السياق، التقى اشتية ببيدرو ماركيز نائب رئيس التحالف الاشتراكي الديمقراطي في البرلمان الأوروبي وعددا من رؤساء اللجان في البرلمان.

وأوضح أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على التزام فلسطين بمبادئ وقيم حقوق الإنسان والديموقراطية والتعددية، التي تشترك فيها مع الاتحاد الأوروبي، ودعونا إلى حماية حقوق الإنسان في فلسطين من الانتهاكات الإسرائيلية، والتي كان آخرها تصنيف 6 مؤسسات حقوقية ومدنية على أنها "منظمات إرهابية".