الأحد 05 ديسمبر 2021 - الساعة: 09:05
آخر الأخبار
الرئاسة: على الإدارة الأميركية تحويل أقوالها إلى أفعال SadaNews طائرة ركاب من تل أبيب كادت تصطدم في الأجواء بطائرة أمريكية SadaNews القبض على المشاركين في شجار الجامعة الأمريكية SadaNews الجامعة الأمريكية بعد جريمة قتل أحد طلبتها: طالبنا مراراً بتواجد الأمن SadaNews فيديو| شهيد برصاص الاحتلال في القدس SadaNews بلدية الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم منزله في بيت حنينا SadaNews سياج أمني جديد على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة SadaNews بن زايد يدعو الرئيس الإسرائيلي لزيارة الإمارات SadaNews الرئاسة: جريمة اعدام الشاب سليمة بالقدس تصعيد اسرائيلي مستمر ضد شعبنا SadaNews منها الشوكولاتة والأسماك.. 5 أطعمة تسد شهيتك SadaNews محافظ جنين يرد على بيانها- هل كانت الجامعة العربية الأمريكية تستطيع منع جريمة القتل؟ SadaNews اشتية: لا يوجد دعم لتغطية الرواتب SadaNews الطقس: اجواء باردة وماطرة SadaNews اسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews البرهان: الجيش سيترك الحكم بعد انتخابات 2023 SadaNews عشرات القتلى والجرحى جراء ثوران بركان "سيميرو" بإندونيسيا SadaNews وزيرة الصحة تعلق على أحداث الجامعات: كانت "عيب عليك" أقوى من أي قانون! SadaNews الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ينجو من محاولة اغتيال SadaNews الكيلة: جارِ التأكد من خلو فلسطين من المتحور الجديد لكورونا SadaNews "الإحصاء": انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في تشرين الأول

المفوضية الأوروبية: اقتصادنا عرضة للتقلبات بسبب أسعار الطاقة

المفوضية الأوروبية: اقتصادنا عرضة للتقلبات بسبب أسعار الطاقة

صدى نيوز - قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الاثنين، إن اقتصاد الاتحاد الأوروبي معرض بشكل كبير للتقلبات في أسواق الطاقة العالمية بسبب جزء كبير من واردات النفط والغاز.

موسكو- سبوتنيك. وأضافت أورسولا خلال فعاليات الأسبوع الأوروبي للطاقة المستدامة في بروكسل: "تستورد أوروبا حاليا 97% من نفطها و44% من فحمها و90% من غازها".

وتابعت رئيسة المفوضية الأوروبية بالقول: "هذا يجعل اقتصادنا معرضا بشدة لتقلبات الأسعار في أسواق الطاقة العالمية".

وتحدثت أورسولا عن الارتفاع الحاد في أسعار الطاقة الذي هز أوروبا خلال الأشهر القليلة الماضية، مدفوعا بارتفاع الطلب على الطاقة وسط الانتعاش الاقتصادي العالمي، فضلا عن محدودية العرض.

وتعتقد المسؤولة الأوروبية الرفيعة أن السبيل للخروج من أزمة الطاقة المستمرة هو تسريع الانتقال من استخدام الوقود الأحفوري إلى مصادر الطاقة المتجددة.