أول زيارة رسمية.. بينيت يزور الإمارات قريبًا
أهم الأخبار

 أول زيارة رسمية.. بينيت يزور الإمارات قريبًا

صدى نيوز - أعلنت رئاسة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أن رئيس الحكومة نفتالي بينيت، سيسافر قريباً إلى الإمارات في أول زيارة رسمية له.

وقال المتحدث باسم رئيس حكومة الاحتلال، أوفير جندلمان، في تغريدة على صفحته في "تويتر"، اليوم: "رئيس الوزراء نفتالي بينيت سيسافر قريبا إلى الإمارات للقيام بزيارة رسمية أولى لرئيس وزراء إسرائيلي هناك".

​يأتي إعلان حكومة الاحتلال بعد أيام على أنباء تناقلتها وسائل إعلام تحدثت عن توجيه ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، دعوة إلى نفتالي بينيت لزيارة الإمارات، للمرة الأولى منذ تطبيع العلاقات.  

وجه ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، دعوة رسمية لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت لزيارة الإمارات.

والثلاثاء الماضي، قال المتحدث باسم حكومة الاحتلال، إن نفتالي بينيت إلتقى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة محمد الحاجة وسفير مملكة البحرين خالد الجلاهمة في مكتبه بالقدس المحتلة.

ونقل السفير الإماراتي في مستهل اللقاء رسالة خطية خاصة نيابة عن ولي عهد الإمارات محمد بن زايد احتوت على دعوة لرئيس حكومة الاحتلال للقيام بزيارة رسمية أولى إلى أبو ظبي.

وأضاف المتحدث باسم حكومة الاحتلال، أن بينيت بحث مع السفيران توسيع رقعة العلاقات بين "إسرائيل" ودولتيهما وتعزيز التعاون الاقليمي واتفاقيات التطبيع. وقال بينيت: "كلما كانت العلاقات بين دولنا أقوى، كلما كان الأمن والاستقرار في المنطقة أقويان".

وسبق أن اتفق محمد بن زايد وبينيت على عقد لقاء بينهما، وفي يوليو/تموز الماضي، اتصل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بولي عهد أبو ظبي محم بن زايد لتهنئته بعيد الأضحى.