سجال رامي الحمد الله وشوقي العيسة..بسام زكارنة "يُدْلِي بِدَلْوِه"
منوعات

سجال رامي الحمد الله وشوقي العيسة..بسام زكارنة "يُدْلِي بِدَلْوِه"

زكارنة: التتار والمغول اعدموا عائلات بالموت السريع لكن حكومة الحمد الله مجازرها بالموت البطيء

رام الله - صدى نيوز - بعد السجال المستمر منذ ايام على مواقع التواصل الاجتماعي، بين رئيس الحكومة السابق رامي الحمد الله، والوزير المستقيل من حكومة رامي الحمد لله وقتها شوقي العيسة، حيث نفى رئيس الوزراء السابق رامي الحمد الله صحة ما نشره وزير الشؤون الاجتماعية في حكومته شوقي العيسة على صفحته على موقع الفيس بوك، حيث قال : ان الحمد الله  أزاحه عن رئاسة إدارة مشروع  مهم جدا ووضع مشتبه بالفساد بدلا منه.

نقيب العاملين في الوظيفة العمومية سابقا وعضو المجلس الثوري لحركة فتح بسام زكارنة،  دخل على خط السجال بين الحمد الله والعيسة، وقال زكارنة" مش قادر أتحمل  جدل رامي والعيسة  للأمانة أقول ان ما كتبه الأخ شوقي العيسة صحيح وتم ذكره في استقالته والتي استلمتها منه في حينه  وكانت أسباب الاستقالة كما ذكرت في الإعلام ".

واضاف زكارنة عبر موقع منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك " رد الدكتور رامي غير موفق  وبعيد عن الحقيقة،  وغالبا عندما يذكر خلل يقول انه ليس صاحب القرار ،  إذًا لماذا بعد رحيلكم انتهت معاناه الآلاف ؟".

وتابع زكارنة موجها كلامه للحمد الله"  الم ترى الألعاب  النارية  وكسر الاجرار  فرحا برحيلكم  في طولكرم، ،غزة ،الخليل و جنين .

واضاف" فقط للتذكير ان هذه القصص التي تخرج للعلن اليوم بسبب سياسة القمع في عهدكم  هي نقطة في بحر  وانا مستعد لمناظرة مع اي ممن تختارهم، وقارن حكومتكم بحكومات المغول والتتار ستجد انها تشبهها".

وتساءل زكارنة " هل التتار اعدموا ٧٠٠٠ عائلة في غزة تقاعد مالي ؟ هل هناك حكومة دمرت مئات العائلات بالتقاعد القسري بسبب معارضتهم لسياستك ؟ هل المغول داسوا كرامة ٤٠ الف معلم واعتقلوا قياداته وأحالوا اخرين للتقاعد القسري؟ هل هناك حكومة تحظر اكبر نقابة  للموظفين وتتركهم بلا جسم يدافع عنهم  بجرة قلم وتعتقل قياداتها وتحيلهم للتقاعد القسري وتعتقلهم ؟ هل هناك حكومة تقمع القضاء وتتحكم بقراره ولدينا التفاصيل؟.

واضاف " هل هناك حكومة بالعالم تعتقل صحفي لانه حصل على صورة لرئيس وزراء في شوارع بلده؟ هل هناك حكومة تتهم معلم راتبه ٢٠٠٠ شيكل ويطلب غلاء معيشة ١٠٠ شيكل  بالعمالة وتعطي وزراءها ٢٠٠٠ دولار ؟ هذه سرقة بلا قانون  ودون اعلان . وهل هناك حكومة تقول انها تحترم قرار الرئيس وترفض اعادة الأموال المنهوبة بعد قرار الرئيس باعادتها؟ هل حاكمتم من أطعمنا ثلاث سنوات علف الحيونات  وملفهم لا زال في محكمة الفساد دون اي اجراء بسب تدخلكم ؟.

وقال زكارنة " ما يستفز  انك لا تعتذر وتبرر   وتقول غير الحقيقة،  والأغرب انك تدعي انك لم تكن صاحب قرار ،  وانت كنت تقرر لمن يعملوا معك ماذا يلبسون؟ والدليل بعد رحيل حكومتك ذهب الظلم عن الآلاف هناك  الكثير الكثير وهذا النمط من القمع تمارسه في جامعة النجاح  ومستشفى النجاح ".

وتابع:  "اليوم مسموح لك تكتب وتنتقد  لكن حكومتك قمعت الحريات وألغت العمل النقابي والإعلامي والرقابي وأرهبت المثقفين والصحفيين، ارجوك لا تبرر  التاريخ الأسود لحكومتك، وخلينا ننسى الله يرضى عليك ،لا تذكر شعبنا بالكوابيس ".

ولفت زكارنة  "هذا نقد لسياستكم  وشخصك وعائلتك لهم شيء اخر ليس له علاقة بما تم ".

وانهى كلامه قائلا"  الفرق : التتار والمغول اعدموا عائلات بالموت السريع لكن حكومتكم مجازرها بالموت البطيء".