الشركات والمؤسسات

الهيئة العامة لمصرف الصفا تعقد اجتماعها العادي وغير العادي.. وسط نجاحات وتطلعات لتطوير وتنمية أعمال المصرف

اقتصاد صدى- عقدت الهيئة العامة لمصرف الصفا، اجتماعها العادي وغير العادي، في مقر المصرف برام الله، وسط تطلعات للمضي قدما صوب تطوير وتنمية أعمال المصرف، وتجاوز الأزمات والتحديات الناجمة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تمر بها فلسطين.

وقال المدير العام لمصرف الصفا بيان قاسم لاقتصاد صدى: إن اجتماع الهيئة كان موفقاً لأن أغلب المساهمين متفهمين لأوضاع المصرف الحالية،  وتم إقرار البيانات والتقارير المالية وإبرام ذمة مجلس الإدارة وتم بموافقة جميع المساهمين.

وأضاف أن المصرف نجح بتنفيذ مبادرته التطويرية في استحداث منتجات مصرفية إسلامية رقمية وآمنه لعملائه تلبي احتياجات شرائح المجتمع المختلفة، لتوفير الوقت والجهد في إنجاز معاملاتهم المصرفية وذلك ضمن الصيغ التمويلية الإسلامية وبإشراف مباشر من هيئة الرقابة الشرعية التي تتمتع بخبرة واسعة في الصيرفة الإسلامية على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي كما نتطلع إلى تحقيق إنجازات إضافية في مجال التحول الرقمي، لتحقيق المزيد من التوسع والانتشار على صعيد المنتجات الرقمية الجديدة.

كما نجح بالاستمرار في تقديم خدماته من خلال فروعه ومكاتبه المنتشرة في محافظات القدس، رام الله والبيرة، الخليل، بيت لحم، نابلس وجنين عبر صرافاته الآلية الحديثة وخدماته الرقمية المتنوعة، ويتطلع إلى افتتاح المزيد من الفروع والمكاتب لتشمل كافة مدن ومناطق ومحافظات الضفة الغربية.

ويحرص المصرف على مواكبة تطلعات واحتياجات متعامليه مع الالتزام بترسيخ قيم المنهج الإسلامي والحرص على تحقيق التوازن بين جميع أصحاب المصلحة والسعي لتلبية إستراتيجية المصرف.

بدوره، قال نائب رئيس هيئة الرقابة الشرعية في مصرف الصفا د.عبد الله الكيلاني، إن هيئة الرقابة الشرعية أبدت رأيها في التزام المصرف بأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية والفتاوى والقرارات التي تم إصدارها وقمنا بمراقبة وفحص نماذج وعقود متبعة في المصرف.

وسبق للمصرف أن أطلق التحديث الجديد لخدمة الإنترنت البنكي "صفا أونلاين" وتطبيق الموبايل البنكي "صفا موبايل" بتصميم جديد ومواصفات تقنية محدثة لتقديم أفضل تجربة مصرفية رقمية متطورة لعملائه، كما أطلق بطاقة الدفع المسبق التي تجمع بين مزايا البطاقات المدينة والائتمانية، والتي تتميز بسهولة الاستخدام.