الضابطة الجمركية: ضبطنا 23 طنا من المواد غير  الصالحة للاستهلاك خلال رمضان
مال وأعمال

الضابطة الجمركية: ضبطنا 23 طنا من المواد غير  الصالحة للاستهلاك خلال رمضان

صدى نيوز -  قال جهاز الضابطة الجمركية، إنه تعامل خلال شهر رمضان الماضي مع  237 قضية بالتعاون مع الجهات الشريكة، إذ ضبط خلالها 23 طنا من المواد غير  الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وأشار في بيان صادر عنه، اليوم الأربعاء، إلى أن القضايا توزعت بين قضايا ضريبية وجمركية، بالإضافة إلى قضايا متعلقة بالمجالات الاقتصادية، والصحية، والزراعية.

وأضاف أنه بالتعاون مع وزارة المالية، تم التعامل مع 27 قضية في ملف التهرب الضريبي والجمركي، وتحويل مكلفين لاستكمال معاملاتهم التجارية، وبضائع قادمة من إسرائيل دون فاتورة مقاصة، والتبغ المهرب الممنوع من التداول.

وأشار إلى أنه بالتعاون مع وزارتي الصحة والاقتصاد الوطني، تعامل مع 207 قضية، متعلقة بمواد منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، وبضائع لا تحمل بطاقة بيان تعريفية باللغة العربية ومخالفة للتعليمات الإلزامية من مواد تموينية ومواد تجميل وكوزماتكس، وألعاب خرز ممنوعة من التداول.

وبين أنه بالتعاون مع وزارة الزراعة، فإن مجمل القضايا التي تم التعامل معها بلغ  3 قضايا تشمل منتجات حيوانية لا تحمل تصاريح زراعية أو شهادات بيطرية أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأكد البيان، الدور الهام للمواطنين في تقديمهم البلاغات عن البضائع الفاسدة ومنتهية الصلاحية عبر الرقم المجاني 132، أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع "الفيسبوك".