وزير العمل: فقدنا أكثر من 500 ألف فرصة عمل في فلسطين
مال وأعمال

وزير العمل: فقدنا أكثر من 500 ألف فرصة عمل في فلسطين

اقتصاد صدى - قال وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش في لقاء مع وفد من برنامج الغذاء العالمي برام الله، اليوم الأربعاء، إن: "سوق العمل الفلسطيني يعاني من وضع صعب، حيث فقدنا أكثر من 500 ألف فرصة عمل في فلسطين، منها 300 ألف فرصة عمل في الضفة الغربية، و200 ألف فرصة عمل في قطاع غزة، وانعكس ذلك على ارتفاع معدلات الفقر والبطالة بين صفوف العمال والأسر الفلسطينية".

وبحث أبو جيش، مع نائب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي كارل سكاو، والممثل عن برنامج الغذاء العالمي سامر عبد الجابر، مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية، لا سيما في ضوء العدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ103.

وأكد أبو جيش خلال اللقاء، دور برنامج الغذاء العالمي في إنقاذ الوضع الغذائي الصعب في غزة، نتيجة قلة المواد الغذائية والإغاثية التي يتم إدخالها عبر معبر رفح.

وطالب بالمزيد من الضغط على إسرائيل، من أجل فتح كل المعابر لإدخال المواد الغذائية إلى أهلنا في غزة، والسماح بإدخال المساعدات إلى شمال غزة، نتيجة فصلها عن جنوب القطاع، وما يعانونه من شح في الماء والغذاء.

وسلّم أبو جيش وفد برنامج الغذاء العالمي خطة طوارئ الوزارة التي يتم تنفيذها مع طرفي الإنتاج، استجابة للأوضاع الاقتصادية التي يعانيها الشعب الفلسطيني.

من جهته، أشار سكاو إلى جهود برنامج الغذاء العالمي في قطاع غزة، من أجل توفير المساعدات الإغاثية والغذائية لأهالي القطاع.