الدولار يتراجع بقوة مقابل الشيكل خلال ساعات
مال وأعمال

الدولار يتراجع بقوة مقابل الشيكل خلال ساعات

ترجمة اقتصاد صدى: تراجع سعر صرف الدولار مقابل الشيكل الإسرائيلي، إلى 3.78 شيكل، مساء اليوم الثلاثاء، في حين صٌرف صباحاً بـ3.87.

وانخفض الدولار، حسب ترجمة اقتصاد صدى عن صحيفة كالكاليست العبرية، بنحو 2% أمام الشيكل إلى أدنى مستوى له منذ بداية سبتمبر 2023؛ في الوقت الذي يستمر فيه تراجع التضخم في الولايات المتحدة.

وارتفع الشيكل بشكل حاد مقابل الدولار اليوم، في نفس الوقت الذي تراجع فيه الدولار في الأسواق العالمية بعد بيانات التضخم المشجعة التي نشرت اليوم في الولايات المتحدة.

ونشرت وكالة التصنيف الائتماني "ستاندرد آند بورز" بيانا الليلة الماضية يوسع قليلا توقعاتها بشأن الآثار السلبية للحرب على الاقتصاد الإسرائيلي.

ولم تغير الوكالة التصنيف الائتماني لإسرائيل، لكنها ذكرت أنه وفقا لتقديراتها، من المتوقع أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي لإسرائيل إلى نمو سلبي بنسبة 5% في الربع الأخير من عام 2023، في حين من المتوقع أن يتراكم العجز الحكومي في العامين المقبلين. إلى أكثر من 10%.

وبحسب الوكالة، فإن هذا يمثل عجزا متوسطه 5.3% من الناتج المحلي الإجمالي في كل من عامي 2023 و2024. وبشكل عام، تبقى توقعات النمو للعامين المقبلين عند مستويات 1.5% في 2023 و0.5% فقط في العام المقبل.