"أبل" تمدد اتفاقها مع "كوالكوم" لتوريد الرقائق 3 سنوات
الشركات والمؤسسات

"أبل" تمدد اتفاقها مع "كوالكوم" لتوريد الرقائق 3 سنوات

اقتصاد صدى: مددت شركة "أبل" أجل اتفاقيتها مع "كوالكوم" لتوريد رقائق الاتصال لمدة 3 سنوات أخرى، في إشارة إلى أن جهودها الطموحة الرامية إلى تصميم الرقائق داخل الشركة تستغرق فترة أطول من المتوقع.

سيشمل الاتفاق الجديد إصدارات الهواتف الذكية في 2024، 2025 و2026، وفقاً لبيان "كوالكوم" الذي صدر الإثنين. كان المقرر أن ينتهي أجل الاتفاقية العام الجاري، وكان متوقعاً أن يكون هاتف "أيفون" الأحدث -المزمع الكشف عنه غداً الثلاثاء- أحد آخر الهواتف المعتمدة على رقائق الاتصال التي تصنعها "كوالكوم".

عوضاً عن ذلك، ستحتفظ "كوالكوم" بوضعها المربح ضمن سلسة إمدادات "أبل".

تعد صانعة "أيفون" أكبر عميل لدى شركة "كوالكوم"، وتشكل مشترياتها مصدراً لربع الإيرادات تقريباً، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ".

ساعدت العلاقة بين الشركتين على إثبات ادعاء "كوالكوم" بامتلاكها أفضل رقاقة اتصال في العالم، وهي مكون رئيسي يُمكّن الهواتف من الاتصال بالإنترنت وإجراء المكالمات. وبدءاً من هاتف "أيفون 12"، دعمت الرقاقة شبكات الجيل الخامس الأكثر سرعة.

قالت شركة صنع الرقائق، ومقرها في سان دييغو: "هذه الاتفاقية تعزز من سجل أعمالنا الخاص بالريادة المستمرة في تقنيات الجيل الخامس ومنتجاتها". رغم عدم الكشف عن الجوانب المالية للاتفاق الجديد، صرحت الشركة أنه يقارب الاتفاقية السابقة المُبرمة في 2019.