مسؤول بالاحتياطي الفيدرالي: يمكننا المضي بحذر في رفع الفائدة
مال وأعمال

مسؤول بالاحتياطي الفيدرالي: يمكننا المضي بحذر في رفع الفائدة

اقتصاد صدى: صرح عضو بمجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي، بأن صناع السياسات يمكنهم المضي قدمًا في رفع أسعار الفائدة، ولكن بحذر، مشيرًا إلى أن البيانات السابقة جاءت جيدة.

وقال "كريستوفر والر" خلال مقابلة مع "سي إن بي سي" الثلاثاء: "إن صناع السياسات قادرون على المضي قدماً بحذر في رفع أسعار الفائدة، في ضوء البيانات الأخيرة التي تظهر تباطؤ التضخم".

وفي إشارة إلى أنه يدعم الحفاظ على أسعار الفائدة ثابتة في الاجتماع المقبل للبنك المركزي، قال "والر": "لا يوجد ما يشير إلى أننا بحاجة إلى القيام بأي شيء في وقت قريب، يمكننا فقط انتظار البيانات".

وأضاف عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في البنك المركزي قائلًا: "أظهرت بيانات الأسبوع الماضي بوضوح أن سوق العمل بدأ يتراجع، وإذا تمكنا من الحفاظ على انخفاض التضخم خلال الأشهر القليلة المقبلة، بمعدل يبلغ نحو عُشرين شهريًا، فإننا في حالة جيدة جدًا".

قال "والر": "لقد حصلنا على تقريرين جيدين على التوالي، ونحتاج للتأكد مما إذا كان انخفاض التضخم يمثل اتجاها أم أنه مجرد صدفة".

وأظهرت البيانات، إضافة الاقتصاد 187 ألف وظيفة في أغسطس، وارتفع متوسط الأجر في الساعة بنسبة 0.2%، وهو أقل من المتوقع، وزاد مقياس التضخم المفضل لدى الفيدرالي بنسبة 0.2% في يوليو، بينما انخفضت فرص العمل المتاحة إلى أدنى مستوى لها منذ مارس 2021.