تقرير: محافظ بنك إسرائيل غير معني بولاية ثانية وهذا هو خليفته
مال وأعمال

تقرير: محافظ بنك إسرائيل غير معني بولاية ثانية وهذا هو خليفته

اقتصاد صدى- ذكر تقرير إسرائيلي، أن محافظ بنك إسرائيل، البروفيسور أمير يارون، يعتزم الإعلان خلال اليوم الاثنين، أنه لن يسعى لولاية ثانية، وبالتالي سينهي منصبه في تشرين الثاني/ ديسمبر المقبل.

وذكر التقرير الذي أوردته إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن كبير الاقتصاديين في بنك هبوعليم والمحاضر الكبير في جامعة تل أبيب، البروفيسور ليو ليدرمان، هو أحد أبرز المرشحين لخلافة يارون في المنصب.

ورداً على ذلك، نفى بنك إسرائيل التقرير الذي أوردته إذاعة الجيش، وأكد مجددا أن يارون سيتخذ قراره المتعلق بتمديد ولايته في الفترة ما بين أيلول/ سبتمبر الجاري وتشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وجاء في تعليق مقتضب صدر عن بنك إسرائيل وتداولته وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن "التقرير الذي بثته إذاعة الجيش هذا الصباح بأن المحافظ سيصدر قراره اليوم بشأن تمديد ولايته غير صحيح".

وأضاف بنك إسرائيل أن المحافظ سيصدر قراره بشأن تمديد ولايته "في موسم الأعياد (اليهودية)"، الذي يبدأ في 15 أيلول/ سبتمبر بـ"رأس السنة" العبرية وينتهي في عيد "العرش" في الفترة بين 25 أيلول/ سبتمبر و6 تشرين الأول/ أكتوبر.

كما نفى البروفيسور ليو ليدرمان التقرير وقال: "لم يكن هناك أي نوع من التواصل معي بخصوص منصب محافظ بنك إسرائيل. في الوضع الراهن لست مهتمًا بالمنصب، وأريد مواصلة عملي في جامعة تل أبيب وبنك هبوعليم".

وأوصى ليدرمان، في تصريحات نقلتها صحيفة "ذي ماركر"، بأن "تبذل الحكومة قصارى جهدها حتى يستمر المحافظ الحالي أمير يارون في العمل كمحافظ لبنك إسرائيل".