بعد حصار مشدد- "الزراعة" توزع 17 طن من الأعلاف لمزارعي عقربا
مال وأعمال

بعد حصار مشدد- "الزراعة" توزع 17 طن من الأعلاف لمزارعي عقربا

اقتصاد صدى - قال مدير عام مديرية الزراعة في نابلس، د.أحمد الفارس، إن وزارة الزراعة قامت بتوزيع 17 طن من الأعلاف على مربي الثروة الحيوانية في عقربا جنوب نابلس، لتعزيز صمود المزارعين، بعد حصار مشدد شهدته البلدة لأيام.

وأضاف الفارس كما تابع اقتصاد صدى: "قبل أيام شهدت عقربا والتجمعات المجاورة لها إغلاقاً مشدداً من قوات الاحتلال".

وتابع: "أثر ذلك على المزارعين ومربي الثروة الحيوانية، من ناحيتين، الأولى ما يتعلق بإدخال مستلزمات التربية وأهمها الأعلاف، والثانية، بيع المنتجات وتسويقها وأهمها الحليب".

ولفت إلى أن بلدة عقربا فيها الحصة الأكبر من قطاع الثروة الحيوانية، قرابة 22 ألف رأس من الأغنام، أي قرابة ربع الثروة الحيوانية في محافظة نابلس.

وكانت وزارة الزراعة قالت في بيان صدر عنها أنه "استجابة لاحتياجات المزارعين الطارئة بسبب ممارسات الاحتلال في مناطق الطويل ويانون ولفجم في عقربا- محافظة نابلس وفي تدخل عاجل وردا على اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه وبتوجيهات من وزير الزراعة وزارة الزراعة تلبي احتياجات المزارعين من خلال تزويدهم بكميات من الاعلاف التي تمكنهم من الصمود وتعزز من قدراتهم في البقاء وتقلل من تكاليف مدخلات الانتاج، وياتي ذلك في سياق توجهات الحكومة وخطط وبرامج وزارة الزراعة في دعم المزارع الفلسطيني أينما كان".