جمعية البنوك واليونيدو و"تمويلي" تعقدان ورشة عمل حول "تمويل مشاريع الطاقة المستدامة"
الشركات والمؤسسات

جمعية البنوك واليونيدو و"تمويلي" تعقدان ورشة عمل حول "تمويل مشاريع الطاقة المستدامة"

اقتصاد صدى- عقدت جمعية البنوك في فلسطين وبرنامج مستدامة المنفذ من خلال منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية - اليونيدو ومنصة "تمويلي" ورشة عمل بعنوان "تمويل مشاريع الطاقة المستدامة" وذلك يوم الاثنين في فندق الميلينوم برام الله بحضور ممثلي عن البنوك العاملة في فلسطين. 

وتهدف الورشة إلى تعميق فهم المصرفيين لمبادئ ومنهجيات التمويل الأخضر ليكونوا مجهزين بشكل أفضل لتحديد وتقييم فرص الاستثمار المستدامة الواعدة، حيث يُعد إشراك البنوك والمؤسسات المالية لفهم إمكانات الاستثمارات في كفاءة الطاقة والطاقة المستدامة أمرًا مهما وحيوياً لتعزيز الطاقة الخضراء خاصة في الصناعات الفلسطينية.

بدوره، رحب السيد بشار ياسين مدير عام جمعية البنوك بالحضور من البنوك العاملة في فلسطين، مؤكدا على أهمية عقد الورش والتدريبات في مجال التمويل الأخضر لدوره في فتح آفاق استثمارية جديدة في فلسطين. 

من جانبه، قال رئيس مكتب برنامج اليونيدو في فلسطين أحمد الفرا كلما تحركت البنوك بشكل أسرع لتحويل التمويل بعيدًا عن الوقود الأحفوري، كلما ساعدت صناعاتنا على تحقيق قدر أكبر من الطاقة والمرونة الاقتصادية، وخلق المزيد من فرص العمل وتعزيز المسؤولية البيئية الأوسع.