الصندوق الفلسطيني للتشغيل يستكمل إجراءات اختيار الخريجين ضمن مشروع وظيفتي الأولى بالضفة وغزة والقدس
الشركات والمؤسسات

الصندوق الفلسطيني للتشغيل يستكمل إجراءات اختيار الخريجين ضمن مشروع وظيفتي الأولى بالضفة وغزة والقدس

صدى نيوز -  استكمالاً لإجراءات اختيار الخريجين المستفيدين من مشروع وظيفتي الأولى الذي ينفذه الصندوق الفلسطيني للتشغيل، ضمن برنامج التمكين الاقتصادي للشباب، بالشراكة مع الوكالة البلجيكية للتنمية، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، أجرى طاقم المشروع الذي يضم كل من منسقتي المشروع بالضفة الغربية وقطاع غزة م. نسمة السيد، ومجد اشتيوي، ورئيس قسم خدمات تطوير الأعمال بالضفة الغربية م. إيناس القبج، ومنسق خدمات التشغيل في قطاع غزة م.علي الزعانين، سلسلة من الزيارات الإشرافية إلى المواقع التي تعقد فيها  مقابلات الخريجين المتقدمين للمشروع، وتهدف هذه الزيارات إلى متابعة عملية اختيار الخريجين، لضمان نجاحها وشفافيتها.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المقابلات تمت بعد عملية اختيار دقيقة أجراها طاقم العمل، بالتنسيق مع الشركات المستفيدة، بدءاً من الإعلان عن استقطاب الخريجين، ومروراً بفرز الطلبات وفقاً لعدد من المعايير منها أن يكون الخريج عاطلاً عن العمل، وضمن الفئة العمرية 18-29، ولم يمض على تخرجه أكثر من ثلاث سنوات، ولم يستفد من مشاريع مشابهة خلال الستة شهور الأخيرة.

 ومن الجدير بالذكر أن المستفيدين سيتلقون تدريباً خاصاً في المهارات الأساسية للعمل، و مهارات القرن الواحد وعشرين، فور الانتهاء من اختيارهم، على أن تتم إجراءات تعيينهم ومباشرتهم لعملهم داخل الشركات في مطلع شهر سبتمبر ولمدة 4 شهور متتالية، حيث سيشرف طاقم الصندوق بالشراكة مع الشركات المستهدفة على عملية تدريبهم وتمكينهم وفقاً لخطط مدروسة سيتم إعدادها وفقاً لتحديد الاحتياج، وذلك للوصول إلى موظفين أكفاء قادرين على تلبية احتياجات العمل.