منصة “ثريدز” تفقد أكثر من نصف مستخدميها!
مال وأعمال

منصة “ثريدز” تفقد أكثر من نصف مستخدميها!

اقتصاد صدى- فقد تطبيق ثريدز، الذي ينافس منصة إكس المعروفة سابقاً باسم تويتر، أكثر من نصف مستخدميه في الأسابيع التي أعقبت إطلاقه الصاخب، بعد أن تخطى عدد المشتركين في التطبيق 100 مليون في غضون خمسة أيام من إطلاقه في أوائل يوليو/تموز الماضي.

وقال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز،إن تطبيق ثريدز التابع للشركة سيشهد إضافة خصائص جديدة، مثل إمكانية مشاركة المنشورات عبر رسائل إنستغرام، وسط مساعٍ للاحتفاظ بمستخدمي التطبيق الجديد.

مسؤول الإنتاج، كريس كوكس، قال في اجتماع في يوليو/تموز الماضي، إن ميتا تنظر في إضافة المزيد من وسائل إعادة جذب المستخدمين، مثل "التأكد من ظهور (منشورات) ثريدز المهمة‭‭ ‬‬في أثناء المرور على صفحة إنستغرام".

كما قال زوكربيرغ في منشور إن التحديثات الجديدة ستتضمن كذلك زراً يُسهل الإشارة إلى حساب شخص ما في ثريدز. وتتطلع الشركة كذلك إلى إضافة إمكانية البحث وإتاحة نسخة على الإنترنت لتطبيق ثريدز في الأسابيع المقبلة.

وتحرك زوكربيرغ جاء بعد أن ذكرت شركة الأبحاث "سينسور تاور"، أن تطبيق ثريدز شهد انخفاضاً في عدد مرات التحميل والتفاعل في الأسبوع الذي تلى الضجة التي أحاطت بصدوره.

بينما قالت وكالة رويترز، إنه إذا نجحت المنصة في الاحتفاظ بالمستخدمين، فيمكن أن تحقق خمسة مليارات دولار حصيلة إيرادات سنوية من الإعلانات، وهو ما يعادل ما ربحه تويتر في 2021.

والأسبوع الماضي كشفت البيانات أن عدد مستخدمي "ثريدز"، في أكثر أيام استخدامه كثافة، لم يتجاوز نصف متوسط الاستخدام اليومي لموقع تويتر. إذ يبلغ متوسط عدد المستخدمين لتويتر أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يومياً. 

فيما سعى زوكربيرغ إلى استغلال الاستياء المتفاقم بين بعض مستخدمي تويتر، وتعهَّد بأن يوفر تطبيق ثريدز ساحة للمشاركة الرقمية القائمة على الإيجابية والتواصل. وكتب الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" في حسابه على تطبيق ثريدز: "نحن حريصون على نشر التسامح والمودة في هذه المنصة".