ضربة جديدة- "موديز" تخفض التصنيف الائتماني لـ10 بنوك أمريكية
مال وأعمال

ضربة جديدة- "موديز" تخفض التصنيف الائتماني لـ10 بنوك أمريكية

اقتصاد صدى - أعلنت وكالة التصنيف "موديز"، عن خفضها التصنيفات الائتمانية لعدد من البنوك الأمريكية صغيرة ومتوسطة الحجم، بعد أيام قليلة من قيام وكالة "فيتش" بتخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة من AAA إلى AA+.

وقالت في مذكرة لها، إنها خفضت تصنيفات 10 بنوك بدرجة واحدة، ووضعت 6 بنوك عملاقة، بما في ذلك بنك "نيويورك ميلون"، وبنك "كورب الأمريكي"، و"ستيت ستريت"، و"تروست فاينانشيال"، قيد المراجعة لاحتمال خفض التصنيف.

وقالت موديز، إن ارتفاع تكاليف التمويل، وضعف رأس المال التنظيمي المحتمل، والمخاطر المتزايدة المرتبطة بقروض العقارات التجارية وسط ضعف الطلب على المساحات المكتبية، كلها عوامل دفعت المؤسسة للقيام بمراجعتها لتصنيفات القطاع.

وأشارت الوكالة إلى أن انهيار بنكي "سيليكون فالي"، وسيجنيتشر في وقت سابق من العام الحالي، أثار أزمة ثقة في القطاع المصرفي الأمريكي، مما أدى إلى تهافت على الودائع في مجموعة من البنوك الإقليمية، على الرغم من اتخاذ السلطات إجراءات طارئة لتعزيز الثقة.

وتابعت "موديز" في مذكرتها: "أظهرت نتائج العديد من البنوك في الربع الثاني ضغوطا متزايدة على الربحية ستقلل من قدرتها على توليد رأس مال داخلي".