قطاع الأعمال الإسرائيلي يتحضر  لإغلاق المنشآت الاقتصادية
مال وأعمال

قطاع الأعمال الإسرائيلي يتحضر لإغلاق المنشآت الاقتصادية

اقتصاد صدى: أعلن منتدى الأعمال الاقتصادية الذي يضم 150 من كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع الأعمال داخل إسرائيل، الأحد، عن أنه تقرر التحضير لإغلاق المنشآت الاقتصادية المختلفة.

​وقال المشاركون في أعقاب اجتماع طارئ لهم بانتظار ما سيؤول إليه اجتماع "الهستدروت"، إنهم سيفعلون كل شيء وفقًا للقانون، من أجل وقف التشريعات القضائية التي تتم من جانب واحد والتي تلحق الضرر بشكل خطير بالاقتصاد الإسرائيلي.

ويضم المنتدى -وفق تقرير لصحيفة كالكاليست ترجمه اقتصاد صدى- كبار المسؤولين مثل الرؤساء التنفيذيين للبنوك الكبرى،وشركات اقتصادية عملاقة.

وأقام المنتدى خيمة احتجاجية في القدس خلال عطلة نهاية الأسبوع، داعيًا الحكومة الإسرائيلية إلى وقف التشريع والتوصل إلى اتفاق.

وقالت ليورا عوفر هي رئيسة الشركة الإسرائيلية عوفر للاستثمار، ومالكة مركز التسوق العملاق، وتمتلك حصصاً في بنك مزراحي طفحوت وتعمل مديرة فيه، لقد وصلنا إلى لحظة الحقيقة، لم أكن أعتقد أنني سأصل إلى اللحظة التي أقف فيها أمام الكنيست والمحكمة في خيمة احتجاج، لكن لا يوجد خيار، ويجب أن نوقف التدهور. 

وأضافت: جئنا إلى هنا لندعو قادة البلاد إلى وقف التدهور المدني الذي يقودنا إلى الانقسام .. لا شيء يبرر الدمار الذي كان سيئًا لشعب إسرائيل .. لا شيء يستحق تدمير الاقتصاد الإسرائيلي.

فيما قال المدير التنفيذي لبنك لئومي حنان فريدمان، المستثمرون الذين تحدثوا إلينا في الأشهر الأخيرة قلقون للغاية بشأن التحركات أحادية الجانب .. إن خوفهم، وخوفنا بالطبع من الانقسام يجعل الاستثمار يتوقف من جانبهم، وهذا يضر ويدمر الاقتصاد الإسرائيلي.