مسؤولو الفيدرالي: نحتاج لمزيد من التشديد النقدي هذا العام
مال وأعمال

مسؤولو الفيدرالي: نحتاج لمزيد من التشديد النقدي هذا العام

اقتصاد صدى - اتفق ثلاثة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الاثنين، على حاجة صانعي السياسات إلى رفع أسعار الفائدة أكثر هذا العام لإعادة التضخم إلى مستهدف البنك المركزي.

وقال "مايكل بار" نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي لشؤون الرقابة، في اجتماع مركز السياسات من الحزبين: "خلال العام الماضي، أحرزنا الكثير من التقدم في السياسة النقدية، أود أن أقول إننا اقتربنا، ولكن لا يزال لدينا القليل من العمل للقيام به"، حسبما نقلت "بلومبرج".

وبحسب الوكالة، قالت "ماري دالي"، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، خلال حدث في معهد "بروكينجز": "من المحتمل أن نحتاج إلى رفع أسعار الفائدة مرتين على مدار هذا العام لإعادة التضخم إلى مستهدفه عند 2%، وبشكل مستدام".

وأوضحت "لوريتا ميستر "، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، خلال حديثها في حدث استضافته جامعة كاليفورنيا، أن وجهة نظرها تتفق مع أغلب توقعات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بشأن زيادتين إضافيتين في أسعار الفائدة.

وثبّت الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في اجتماع يونيو بعد رفعها لعشر اجتماعات متتالية إلى نطاق يتراوح بين 5% إلى 5.25%، ويتوقع معظم صانعي السياسة زيادة تكاليف الاقتراض بمقدار نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية العام.

وتترقب الأسواق صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة لاستشراف المزيد عن مسار البنك المركزي في دورة التشديد النقدي المتوقعة، حيث يصدر مؤشر أسعار المستهلكين الأربعاء قبل أسعار المنتجين يوم الخميس.