بنك الاستقلال ووزارة الزراعة يوقعان اتفاقية تعاون   
الشركات والمؤسسات

بنك الاستقلال ووزارة الزراعة يوقعان اتفاقية تعاون   

اقتصاد صدى -  وقع اليوم بنك الاستقلال للاستثمار والتنمية ممثلا بمديره العام مهدي حمدان ووزارة الزراعة ممثلة بوكيل الوزارة عبد الله لحلوح ، مذكرة تفاهم، وجرى توقيع المذكرة في مقر وزارة الزراعة،حيث اتفق الطرفان على التعاون المشترك في مجال تقديم الخدمات المالية للمشاريع الزراعية والتي  تسعى لتطوير وتنمية القطاع  الزراعي بما يحقق  التنمية  المستدامة .

ورحب وزير الزراعة رياض عطاري بهذا التعاون مؤكدا على دوره  التنموي الذي يصب في مصلحة ودعم الاقتصاد الوطني، وتأكيده على أهمية الزراعة وتأثيرها على الاقتصاد الفلسطيني ، موضحاً التحديات والصعوبات التي تواجه هذا القطاع والذي أصبح من اولويات الحكومة الفلسطينية، والتي تسعى من خلاله تعزيز وتوسيع قاعدة الانتاج والتطورات الحاصلة على صعيد التسويق والاسواق الخارجية وتفعيل صندوق درء المخاطر والتامينات ومؤسسة الاقراض الفلسطينية اضافة الى الشراكات مع المؤسسات الدولية والقطاع الاهلي الفلسطيني.

كما وقد نوه الى ان القطاع الزراعي يعتبر الحاضن لكل الفلسطينيين وهو ملاذ  لكل الباحثين عن فرصة  للعمل او ممارسة هواية الزراعة وتوفير الاحتياجات اللازمة للاسرة.

وبدوره  اشاد حمدان بجهود وزارة الزراعة الملموسة على الصعيد الوطني،  واهمية البناء على ذلك وتطوير الاعمال الزراعية من خلال تقديم خدمات مصرفية ممنهجة لتصبح رافدا اساسيا لتطوير القطاع الزراعي، مؤكداً على اهمية هذا التعاون والذي يصب في مصلحة المزارع الفلسطيني ودعم القطاع الزراعي وصموده، مضيفاً اهمية دور البنك في دعم الموسسة الفلسطينية للاقراض الزراعي في استهداف صغار المزارعين والمنشات متناهية الصغر، انسجاما مع  الخطة الاستثمارية للقطاع الزراعي.

وقد حضر اللقاء من قبل وزارة الزراعة وكيل الوزارة المهندس عبد الله لحلوح ، مدير عام العلاقات الدولية والعامة والاعلام م. محمود فطافطه والسيدة يافا عطاطره مدير مكتب الوزير .

ومن بنك الاستقلال حضر نادر خوري مدير تجنيد الاموال والسيدة لينا نصر مدير العلاقات  العامة والاعلام.