فيديو- افتتاح غابة بنك فلسطين في طلوزة لاستدامة المساحات الخضراء
الشركات والمؤسسات

فيديو- افتتاح غابة بنك فلسطين في طلوزة لاستدامة المساحات الخضراء

اقتصاد صدى: بهدف استدامة المساحات الخضراء وضمن استراتيجية بنك فلسطين في الحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي، احتفل بنك فلسطين ووزارة الزراعة وقرية طلوزة، بافتتاح غابة بنك فلسطين على أراضي قرية طلوزة شمال نابلس.

وأكد محمود الشوا مديرعام بنك فلسطين لصدى نيوز، على اهتمام بنك فلسطين بتنفيذ المبادرات المجتمعية المختصة بالبيئة كاهتمامه بالمبادرات الاقتصادية، وهي جزء من استراتيجية الاستدامة التي ينتهجها البنك لتشجير الأحراش وتخضير الأراضي في فلسطين.

youtube

بدوره، أشار رياض العطاري وزير الزراعة في حديثه لصدى نيوز، إلى أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بتوسيع دائرة الغابات في فلسطين، حيث تعرضت غابة طلوزة للحرائق من قبل. لافتا إلى أنه تم زراعة 50 دونما من أشجار الخروب، لدعم وتعزيز السياحة الداخلية.

وذكر نبيل الفارس رئيس مجلس قروي طلوزة لصدى نيوز، أن هذا مشروع سيعود بالفائدة على منطقة طلوزة والمناطق المجاورة لها، إذ يأتي الأهالي للاستجمام في الغابة.

يذكر أن بنك فلسطين يخصص حوالي 5% من أرباحه السنوية لدعم المبادرات المجتمعية المختلفة، انسجاماً لرؤيته المتمثلة في إسناد المجتمع عبر المساهمة الفاعلة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.