وزير العمل يبحث مع نظيره الليبي استقطاب العمالة الفلسطينية في ليبيا
مال وأعمال

وزير العمل يبحث مع نظيره الليبي استقطاب العمالة الفلسطينية في ليبيا

اقتصاد صدى - بحث وزير العمل نصري أبو جيش، مع وزير العمل والتأهيل الليبي علي العابد الرضا، سبل التعاون المشترك في قطاع العمل، وآليات تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين الطرفين لاستقطاب العمالة الفلسطينية في ليبيا.

جاء ذلك على هامش أعمال الملتقى التضامني مع عمال فلسطين وشعبها، والذي عُقد على هامش أعمال مؤتمر العمل الدولي الدورة الـ(111)، المنعقد في جنيف.

ويواصل الطرفان وضع الخطوات الإجرائية واستكمالها لتنفيذ الاتفاقية، من أجل استقطاب العمالة الفلسطينية، التي من شأنها تقليص معدلات البطالة في فلسطين، تنفيذا للإستراتيجية الوطنية للتشغيل، إذ سيتم من خلال الاتفاقية تزويد سوق العمل الليبي باحتياجاته من العمالة الفلسطينية من أطباء، ومهندسين، وممرضين، ومعلمين، وخبراء.

وأكد أبو جيش أنه تم الاتفاق مع الوزير الليبي من خلال الاتفاقية على معاملة العامل الفلسطيني أسوة بالعامل الليبي في الحقوق كافة، من حيث شروط بيئة العمل وظروفها، مضيفا أن هناك تسهيلات للعامل الفلسطيني بحيث يمكن للعامل استقطاب عائلته معه، وكذلك تحويل الأموال لعائلته في فلسطين.

وأعرب أبو جيش عن شكره لنظيره الليبي، لدعمه المتواصل لقضايا العمل في فلسطين، ومبادرته في زيارة فلسطين خلال شباط الماضي، واتفق الجانبان على استمرار التعاون الفلسطيني الليبي المشترك، خاصة في قضايا التشغيل وتوفير فرص العمل.